Nombre total de pages vues

dimanche 24 juillet 2016

ذكر الله من أسباب السعادة

هل يحبني الله  ؟
راودني هذا السؤال !
فتذكرت أن محبة الله لعباده تأتي لأسباب و أوصاف
ذكرها في كتابه الكريم ..
قلبتها في ذاكرتي لأعرض نفسي عليها ، لعلي أجد لسؤالي جواباً ..
فوجدت أنه يحب " المتقين "
و لا أجرؤ أن أحسب نفسي منهم ..!
و وجدت أنه يحب " الصابرين "
فتذكرت قلة صبري ..!
و وجدته يحب " المجاهدين "
فتنبهت لكسلي و قلة حيلتي ..!
و وجدته يحب " المحسنين "
و ما أبعدني عن هذه ..
حينها توقفت عن متابعة البحث ؛ خشيت ألا أجد في نفسي شيئاً يحبني الله لأجله ! و تفحصت أعمالي ...
فإذا أكثرها ممزوج بالفتور و الشوائب و الذنوب
فخطر لي قول الله تعالى " إن الله يحب التوابين " كأنني للتو فهمت أنها لي و لأمثالي فأخذت أتمتم : أستغفر الله و أتوب اليه ..
أستغفر الله و أتوب اليه
لعلي أدخل في أحبابه ..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire