Nombre total de pages vues

vendredi 21 octobre 2016

بوذي يعتنق الإسلام

{ بوذى يعتنق الإسلام على يد #أهل_الدعوة_والتبليغ .}
أنت وربك كم أسلم على أيديكم ؟؟
وكم علمتم منهم العلم ؟؟
وكم واحد منهم أصبح مجتهدا في المذهب ؟؟
وكم واحدا منكم خرج إلى الناس في القرى والمدن والدول وأفتى وعلم الناس ؟؟
وكم تحملت أنت من النفقات والمشاق في سبيل الدعوة إلى الله وتبليغ الدين في مشارق الأرض ومغاربها كما يفعل أهل الدعوة والتبليغ؟؟؟
مادمتم لاتريدون هذا الترتيب
أرونا ترتيبكم ...!!
أو لاترونا فقط أخرجوا من دياركم...فارقوا نسائكم ....!!!
من أجل الله..!!! من أجل محمد صلى الله عليه وسلم ...!!!!
من أجل الدين...!!!من أجل الأمة التى تتنصر ليلا ونهارا...!!!!!
بلغوا عنه ولو آية...!!!!!!
فقط آية....!!!! !!!}
الدعوة ليست محددة بزمان ولامكان ، ديننا دين عالمى ، ورسولنا للعالمين ، وكتابنا للعالمين ، وللدعوة أربعة دوائر :
الدائرة الأولى : نفسك وأهل بيتك ( قوا أنفسكم وأهليكم نارا ) .
الدائرة الثانية : أصدقائك جيرانك زملائك جيرانك كل من حولك ( وأنذر عشيرتك الأقربين ) .
الدائرة الثالثة : بلدك والبلاد المجاورة لها ( ولتنذر أم القرى ومن حولها ) ,
الدائرة الرابعة : الناس ، العالم، حق العالم عليك ( وما أرسلناك إلا كافة للناس ) والناس تشمل جنس الناس المسلم وغير المسلم ، ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ) قال العلماء ( رحمة للعالمين ) تقتضى أن يعيش النبى صلى الله عليه وسلم إلى قيام الساعة ويبلغ هذه الرسالة إلى كل الخلق وفى كل الأرض إلى يوم القيامة ، والنبى صلى الله عليه وسلم عاش 63 ومات !! إذن كيف يكون رحمة رحمة للعالمين ؟؟ فأمته إمتداد له من بعده ، فنحن نواب عن النبى صلى الله عليه وسلم ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) وليس أُقعدت !! وكما ذكرنا الناس تشمل جنس الناس المسلم وغير المسلم ، ( وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ) وهل تقبل شهادة الشاهد بدون رؤية ؟؟ إذا لابد أن نذهب للناس ونبلغ الناس .
ولكن سبحان الله عندما نأخذ بدوائر الدعوة وندعوا المسلمين يقولون الدعوة للكفار !! ولكن من يبلغ الكفار ؟؟؟ ولكن هذا الإسلام إذا ناقشته بفكرك ، بعقلك ، تجده فكر نقى ، واضح ، صافى ، مشرق ، ظاهر على كل فكر ، ولكن عندما نعرض هذا الإسلام على الناس أو على غير المسلمين ، بعد ذلك يقول لك هذه الأفكار وهذا الإسلام الذى تحدثنا عنه أين أجده واقعا فى المسلمين ؟؟ فننظر على واقع المسلمين نجد فيهم الخيبة والغيبة والنميمة وأكل أموال الناس بالباطل والزنا والسرقة ، فيقول لك تريد منى أن أكون مثل هؤلاء ؟؟ لأ ، أنا هكذا على حالى هذا أفضل . نحن المسلمون اليوم واقعنا مثل الحية الملتفة على باب كنز ثمين ( الإسلام ) لاهى مستفيدة بالكنز ، ولاهى تركت غيرها يستفيد من هذا الكنز ، فنحن واقفين على باب الإسلام لاتركنا الناس تدخل فى هذا الدين ، ولانحن بنستفيد من هذا الدين . ولن نستفيد من هذا الدين إلا بمعايشة هذا الدين ، هذا هو الواقع الذى صنعه رسول الله لهذا الدين . وهنا أسألك من المحتاجين اليوم أن يرجعوا لهذا الدين؟؟ ألمسلمين ، لذلك سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه يقول : ( عودة مرتد للإسلام خير عندى من إسلام ألف كافر ) فخروجنا فى المسلمين مقدم على خروجنا فى غير المسلمين ، فاقد الشىء لايعطيه ؟ إلى ماذا ندعوا غير المسلمين ، وأنت ترى ماترى من واقع حال شباب وبنات المسلمين .
وأصل الدعوة أنها للمسلمين ، ( بين سيدنا آدم ونوح عشرة قرون كلهم على الإسلام ) بدليل أن الله أرسل أنبياء إلى أمة بنى إسرائيل وكانت مسلمة وكانت مفضلة على العالمين ــ أى عالموا أهل زمانهم ــ إذن الفترة من آدم لنوح كلهم مسلمين ، سيدنا إدريس بعث إلى أمة مسلمة ، الذى قال ذلك سيدنا عبدالله بن عباس فى البخارى إن بين سيدنا آدم و سيدنا نوح كم سنة ؟ ألف سنة . الألف سنة كم سنة منهم كانت على الكفر ؟ ولاسنة . طيب الألف سنة الأولنيين كانوا مسلمين ، كانت الدعوة فى وسط مسلمين أم كفار ؟؟ وسط مسلمين ، ستحاسب أمام الله إن لم تنشر هذه المعلومة ، لأن هذه المعلومة معطلة ناس كتير ، يقول لك مستعد أدع إلى الله لكن أدع كفار !!! مثل يا تجيبلى شيكولاتة يا بلاش ، طيب ما تاكل أى حاجة حتى على ما تفرج ، لأ ، ياشيكولاتة يابلاش ، شغل عيال بترضع ، خروجنا وسط المسلمين الآن هذا أمر معروف لدى الأنبياء عموما والعلماء الأوائل ، لو خايف من ربنا وعارف إن هو مسئول أمام الله يدعوا المسلمين وغير المسلمين ويدعوا كله ، يدعوا المسلمين على الأقل 97% من خريطة العالم تحتاج إلى بعوث دعوية ، و 3% تحتاج إلى جيوش تحت إشراف الحكومات وهذه ليست بأيدينا ، وحديث فى صحيح مسلم ( بعث الرجيع لما ذهبوا إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وقالوا يارسول الله ( إن فينا إسلاما ) ــ يعنى مسلمين ــ وإن ورائنا هؤلاء القوم من مضر فابعث إلينا رجالا يعلموننا الإسلام ، فأرسل إليهم بعثا عشرة من الأنصار .... ( جماعة للدعوة من عشرة أفراد ) .
سيدنا معاذ بن جبل ـ رضى الله عنه ـ حينما أرسله النبى صلى الله عليه وسلم إلى اليمن ، قال: ( ياأهل اليمن أسلموا تسلموا فإنى رَسولَ رسولِ الله إليكم ) أعظم وظيفة هى وظيفة الأنبياء والمرسلين ، ووظيفة الأنبياء هى التبليغ عن الله جل وعلا ، يعلمون الناس مايريده منهم ربهم الذى خلقهم ، أعلى الوظائف أن تكون رسولا لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأن تكون مبلغا عن رسول الله ، وأن تفهم قول النبى صلى الله عليه وسلم : ( بلغوا عنى ولو آية ) . هذا مافهمه أصحاب النبى صلى الله عليه وسلم ، فتغربوا من أجل هذا الدين ، وبغربتهم عرف الناس دين الله تبارك وتعالى ، وتعرف الناس على الإسلام من خلال هذه النماذج الحية التى عاشت دينها وابتغت وجه الله فيما تقول وفيما تعمل .
معاذ بن جبل حضرته الوفاة غريبا عن أهله ، غريبا عن وطنه ، من أجل من هذه الغربة ؟؟ من أجل من ؟؟
نحن نتكلم عن الجهاد !! وعن الجهد !! وعن الإسلام !! وعن التضحية !! والواحد منا لايرضى أن يبيت خارج بيته ليلة واحدة !!! ويبات خارج بيته سنة وسنتين وعشر سنوات لكى يأتى بالأموال من الخارج ، أولكى يحصل على شهادة من الخارج ، وممكن وهو ذاهب ليتحصل عليها يموت فى الطريق ، الواحد منا مستعد لتحمل أى مشقة أو أى غربة لأجل الحصول على الأموال ، لأجل الحصول على الشهادات ، لأجل الحصول على أى عرض من أعراض الدنيا ، لكن أن نتحمل غربة لله ؟؟؟؟؟ هذا أمر دونك والنجوم ، معاذ بن جبل حضرته الوفاة غريبا !!!
( ياأيها الذين آمنوا كونوا أنصار الله ) فأين أنصار الله ؟؟ وأين أنصار دينه ؟؟؟
هل الدعوة مقتصرة بالخروج..؟؟ الخروج عبارة عن بيئة محمدية مصغرة نتدرب فيها على الدعوة والإيمان والحصول على الصفات الطيبة ثم ننطلق للبيت وللحارة وللمسجد وللعمل وللدول الكافرة وللدول الإسلامية..كما فعل ذلك النبى مع أصحابه حينما هيأ لهم بيئة الإيمان فى دارالأرقم بن أبى الأرقم يسمعون منه كلام الإيمان ثم ينطلقون منه لبيوتهم وأهليهم وأصدقائهم وجميع معارفهم بالدعوة إلى الله وإلى الإسلام ، ثم لما كملت شوكتهم بدأوا يتحركوا خارج البلاد..
أرجو أن تتعلمواسيرة النبى صلى الله عليه وسلم وسيرة الخلفاء الراشدين جيدا حتى نفهم الدين صحيحا.
تريد أن ينتشر الدين وأنت نائم فى حضن الزوجة والأولاد ؟؟ هذا لايسمى دين بل يسمى قمر الدين .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire