Nombre total de pages vues

mercredi 1 février 2017

بصمات الأصابع

إعجــاز القـرآن في حديثه عن بصمـــات الأصـابع :
قال تعالى: ﴿أَيَحْسَبُ الإِنسَانُ أَلَّنْ نَجْمَعَ عِظَامَهُ(3) بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ(4)﴾ [القيامة].
الــدلالة النصيــة:
تشير الآية الكريمة إلى أن البنان يميز كل إنسان عن سواه؛ والبنان في اللغة أطراف الأصابع، وقد ثبت يقينا أن بصمات الأصابع تميز كل إنسان فاستخدمتها الجهات الأمنية دوليا لهذا الغرض.
وهكذا فإن انكار كفار قريش البعث يوم القيامة قابله النص القرآني بأن الله قادر على أن يجمع عظام الميت، حيث رد علىهم رب العزة بأنه ليس قادراً على جمع العظام البالية فحسب؛ بل حتى على خلق وتسوية بنانه، هذا الجزء الدقيق الذي يعرّف عن صاحبه والذي يميز كل إنسان عن الآخر مهما حصل له من الحوادث.
الحقيقة العلمية:
في عام 1823 اكتشف عالم التشـريح التشيكي «بركنجي» (Purkinje) حقيقة البصمات، ووجد أن الخطوط الدقيقة الموجودة في رؤوس الأصابع (البنان) تختلف من شخص لآخر، ووجد ثلاثة أنواع من هذه الخطوط: أقواس أو دوائر أو عقد أو على شكل رابع يدعى المركبات، لتركيبها من أشكال متعددة.
وفي عام 1858 أي بعد 35 عاماً، أشار العالم الإنكليزي «وليم هرشل» (William Herschel) إلى اختلاف البصمات باختلاف أصحابها،  مما جعلها دليلاً مميزاً لكل شخص، وفي عام 1877 اخترع الدكتور «هنري فولدز» (Henry Faulds) طريقة وضع البصمة على الورق باستخدام حبر المطابع، وفي عام 1892 أثبت الدكتور «فرانسيس جالتون» (Francis Galton) أن صورة البصمة لأي إصبع تعيش مع صاحبها طوال حياته فلا تتغير رغم كل الطوارىء التي قد تصيبه، وقد وجد العلماء أن إحدى المومياء المصرية المحنّطة احتفظت ببصماتها واضحة جلية.
وأثبت "جالتون" أنه لا يوجد شخصان في العالم كله لهما نفس التعرجات الدقيقة وقد أكد أن هذه التعرّجات تظهر على أصابع الجنين وهو في بطن أمه عندما يكون عمره بين 100 و 120 يوماً.     
وفي عام 1893 أسس مفوّض اسكتلند يارد، «إدوارد هنري» (Edward Henry) نظاماً سهلاً لتصنيف وتجميع البصمات، لقد اعتبر أن بصمة أي إصبع يمكن تصنيفها إلى واحدة من ثمانية أنواع رئيسية، واعتبر أن أصابع اليدين العشـرة هي وحدة كاملة في تصنيف هوية الشخص، وأدخلت في نفس العام البصمات كدليل قوي في دوائر الشرطة في اسكتلنديارد.
كما جاء في الموسوعة البريطانية. ثم أخذ العلماء منذ اكتشاف البصمات بإجراء دراسات على أعداد كبيرة من الناس من مختلف الأجناس فلم يعثر على مجموعتين متطابقتين أبداً، ويتم تكوين بصمات البنان عند الجنين في الشهر الرابع، وتظل ثابتة ومميزة طوال حياته، والبصمات هي تسجيل للتعرّجات التي تنشأ من التحام طبقة الأدمة مع البشـرة، وتختلف هذه التعرجات من شخص لآخر فلا تتطابق أبداً بين شخصين، (انظر الشكل المرفق (الأنواع الرئيسية لبصمات الأصابع.
))، ولذلك أصبحت بصمات الأصابع دوليا هي الوسيلة المثلى لتحديد هوية الأشخاص.
وجــه الإعجـــاز العلمى:
وردت الإشارة في الآية الكريمة إلى العلاقة بين الفرد وتشكيلات بنائه المميزة التي لم تدرك حقيقتها الا فى القرن التاسع الميلادي، وذلك عندما عرف دورها في تحديد الهوية، وحسب نظام هنري الذي قام بتطويره مفوض اسكتلند يارد "إدوارد هنري" سنة 1893م، فإن بصمة أي إصبع يمكن تصنيفها إلى واحدة من ثمانية أنواع رئيسة، بحيث تُعتبر أصابع اليدين العشـرة وحدة كاملة في تصنيف بطاقة الشخص وتمييزه، وهنا نلاحظ أن الآية الكريمة في سورة القيامة تتحدث أيضاً عن إعادة خلق بصمات الأصابع جميعها لا بصمة إصبع واحدة، إذ أن لفظ «البنان» يُطلق على الجمع أي مجموع الأصابع، ولا غرابة أن يكون البنان إحدى آيات الله تعالى التي وضع فيها أسرار خلقه والتي تشهد على الشخص بدون التباس فتصبح شاهداً عليه كأصدق دليل.

APPRENDRE LE CORAN C'EST L'APPLIQUER

Apprendre le Coran c’est l’appliquer !

Par l’imâm  Muhammad Al Qurtubî Al Ansârî

Dans le Kitâb Ul Bayân, Ad Dânî -qu’Allâh lui fasse Miséricorde- rapporta d'après ‘Uthmân, Ibn Mas‘ûd et Ubayy -qu’Allâh les agrée- que le Messager d'Allâh -sallâ l-Lahû ‘aleyhi wa sallam- avait l'habitude de leur réciter 10 versets, et qu'ils ne passaient pas à [l'apprentissage et la méditation] d'autres versets jusqu'à ce qu'ils connaissent quelles étaient les œuvres à appliquer en rapport avec ces versets là. Nous devons donc à la fois apprendre le Qur’ân et comment agir à travers lui en même temps.
 
On rapporte que As Sulamî -qu’Allâh lui fasse Miséricorde- a dit : « Lorsque l'on apprenaient 10 versets du Qur’ân, nous n'en apprenions pas 10 autres tant que nous ne connaissions pas ce qu'il contenait en matière de licite et d'illicite (halâl wal harâm), d'interdictions et d'injonctions. »
 
Dans Al Muwattâ’, Mâlik -qu’Allâh lui fasse Miséricorde- rapporta qu'il entendit que ‘Abdu Llâh Ibn ‘Umar -qu’Allâh les agrée- mit 8 ans pour apprendre la Sûrat al-Baqarah.
 
Dans son ouvrage , Ahmad Ibn ‘Alî Ibn Thâbit mentionna que Nâfi‘-qu’Allâh leur fasse Miséricorde-  rapporta que Ibn ‘Umar -qu’Allâh les agrée- a dit : « ‘Umar -qu’Allâh les agrée- apprit Al Baqarah en 12 ans. Lorsqu'il eut terminé, il sacrifia un chameau. »
 
Al Anbarî -qu’Allâh lui fasse Miséricorde- rapporta que ‘Abdu Llâh Ibn Mas‘ûd -qu’Allâh les agrée- a dit : « Il était difficile pour nous de mémoriser les mots du Qur’ân, mais facile pour nous de les appliquer. Après nous, viendra des gens pour qui il sera facile de mémoriser le Qur’ân mais difficile de l'appliquer. »
 
On rapporte également que Ibn 'Umar -qu’Allâh les agrée- a dit : « [Certains parmi] les meilleurs parmi les Compagnons du Messager d'Allâh -sallâ l-Lahû ‘aleyhi wa sallam-, aux prémices de cette communauté, ne mémorisaient qu'une seule sourate du Qur’ân, voir deux, mais ils reçurent cependant la grâce d'agir par le Qur’ân. Les derniers parmi cette communauté, même des enfants ou des aveugles, réciteront le Qur’ân, mais ils n'auront pas reçu la grâce de l'appliquer. »
 
Et on entendit Khalaf Ibn Hishâm Al Bazzar -qu’Allâh lui fasse Miséricorde- dire : « Je trouve que le Qur’ân présent entre nos mains a été délaissé [du fait qu'on ne l'applique plus]. Ceci parce que on nous a enseigné que ‘Umar Ibn Al Khattâb -qu’Allâh les agrée- mit environ une dizaine d'années afin de mémoriser complètement la Soûrate al Baqarah, et quand il l'eut mémorisée, il sacrifia un chameau afin de remercier Allâh pour cela. Désormais, de nos jours, un jeune garçon s'assoit devant moi et récite un tiers du Qur’ân sans omettre une seule lettre. Je ne peux que constater que le Qur’ân est délaissé par nos actes . ». »
 
 
Source : Al Jâmi‘ li Ahkâm Il Qur’ân.

vendredi 27 janvier 2017

الأماكن التي لا تجوز فيها الصلاة

عـشرة أمـاكن لاتجوز الصـلاة فيها

للعـــــلامة الألبـــاني رحمه الله
لا تجوز الصلاة في أماكن عشرة:

الأول : المقبرة وهي الموضع الذي دفن فيه إنسان واحد
( لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) رواه البخاري ومسلم

الثاني : المساجد المبنية على القبور
( إن أولئك إذا كان فيهم الرجل الصالح فمات بنوا على قبره مسجدا وصوروا فيه تلك الصور فأولئك شرار الخلق عند الله يوم القيامة ) أخرجه البخاري ومسلم

الثالث : معاطن الإبل ومباركها
( صلوا في مرابض الغنم ولا تصلوا في أعطان الإبل ) وهو لفظ لأحمد .

الرابع: الحمام للحديث السابق
( الأرض كلها مسجد إلا المقبرة والحمام)

. الخامس : كل موضع يأوي إليه الشيطان كأماكن الفسق والفجور.. والفجور وكالكنائس والبيع لحديث أبي هريرة رضي الله عنه قال :
عرسنا مع نبي الله صلى الله عليه وسلم فلم نستيقظ حتى طلعت الشمس فقال النبي
( ليأخذ كل رجل برأس رحلته فإن هذا منزل حضرنا فيه الشيطان فلم يصل فيه)

السادس : الأرض المغصوبة ولذلك كانت الصلاة في الأرض المغصوبة حراما بالإجماع كما نقله النووي

السابع : مسجد الضرار الذي بقرب قباء وكل مسجد بني ضرارا وتفريقا بين المسلمين
لقوله تعالى : { والذين اتخذوا مسجدا ضرارا وكفرا وتفريقا بين المؤمنين وإرصادا لمن حارب الله ورسوله من قبل }

الثامن : مواضع الخسف والعذاب فإنه لا يجوز دخولها مطلقا إلا مع البكاء والخوف من الله تعالى
لقوله عليه الصلاة والسلام [ لما مر بالحجر ]
: ( لا تدخلوا البيوت على هؤلاء القوم الذي عذبوا
[ أصحاب الحجر ] إلا أن تكونوا باكين فإن لم تكونوا باكين
فلا تدخلوا عليهم فإني أخاف أن يصيبكم مثل ما أصابهم )
[ ثم قنع رسول الله رأسه
[ بردائه وهو على الرحل ]
وأسرع السير حتى أجاز الوادي ]

التاسع : المكان المرتفع يقف فيه الإمام وهو أعلى من مكان المأمومين
( نهى رسول الله أن يقوم الإمام فوق شيء والناس خلفه - يعني : أسفل منه - ) أخرجه الدارقطني وأخرجه الحاكم

العاشر : المكان بين السواري يصف فيه المؤتمون
صلينا خلف أمير من الأمراء فأضطرنا الناس فصلينا بين الساريتين [ فجعل أنس بن مالك يتأخر ]
فلما صلينا قال أنس : كنا نتقي هذا على عهد رسول الله) الحديث أخرجه أبو داود والنسائي والترمذي والحاكم وأحمد

الثمر المستطاب للعلامة الألباني رحمه الله

mercredi 25 janvier 2017

كلنا يكره الموت؛ لكن العبد المؤمن عندما يعلم أنه قد اقترب اﻷجل ؛ وتأتي السكرات ويرى ملائكة الرحمة ويبشر برضوان الله ؛ يشتاق إلى ربه ويحب لقاء الله ؛؛ فيحب الله لقائه.
الموت ليس عذاب القبر؛  وضمة القبر ؛ وفراق أحبه؛  وسكرات ؛ بل إن الموت هو بداية حياة أبدية في جنات النعيم؛ لا نعد لها أرجى من رحمة الله؛  فقد أعطانا اﻹسلام ورحمنا ونسأله الفردوس برحمته.
الموت هو باب لحياة لا شقاء فيها ولا مرض ولا فقد ولا ألم .
الموت هو لقاء اﻷحبة محمدا وصحبه.
أهم شيء أن تأتيك المنية وأنت قريب من الله .
نسأل الله حسن الخاتمة.

mardi 24 janvier 2017

☆ قال صل الله عليه وسلم:
" من تحلم بحلم لم يره كُلِف أن يعقد بين شعيرتين ولن يفعل ". رواه البخاري.

▪  قال فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله :

" من تحلم بحلم لم يره كلف أن يعقد بين شعيرتين وليس بعاقد يعني من كذب في الرؤيا قال: رأيت في المنام كذا وكذا وهو كاذب، فإنه يوم القيامة مُكلف أن يعقد بين شعيرتين، والمعلوم أن الإنسان لو حاول مهما حاول أن يعقد بين شعيرتين فإنه لا يستطيع، ولكن لا يزال يعذب ويقال: لابد أن تعقد بينهما، وهذا وعيد يدل على أن التحلُم بحلم لم يره الإنسان من كبائر الذنوب، وهذا يقع من بعض السفهاء، يتحدث ويقول: رأيت البارحة كذا وكذا ؛ لأجل أن يضحك الناس وهذا حرام عليه، وأشد من ذلك أن يقول: رأيت النبي صلى الله عليه وسلم وقال لي كذا وكذا وما أشبه ذلك، فإنه أشد وأشد، لأنه كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم، أما من تحلم بحلم رآه فهذا لا بأس به"

شرح رياض الصالحين للشيخ العثيمين رحمه الله

▪ قال صاحب كتاب تحفة الأحوذي عن الحكمة من هذا العذاب: " فإن قيل إن كذب الكاذب في منامه لا يزيد على كذبه في يقظته ، فلم زادت عقوبته ووعيده وتكليفه عقد الشعيرتين؟ قيل: قد صح الخبر أن الرؤيا الصادقة جزء من النبوة، والنبوة لا تكون إلا وحياً، والكاذب في رؤياه يَّدعي أن الله تعالى أراه ما لم يره، وأعطاه جزءاً من النبوة لم يعطه إياه، والكاذب على الله تعالى أعظم فرية ممن كذب على الخلق أو على نفسه ".

والله أعلم.

من أشراط الساعة

قوله ﷺ  منعت العراق درهمها وقفيزها ، ومنعت الشام مديها
ودينارها ، ومنعت مصر أردبها ودينارها ، وعدتم من حيث بدأتم  أما ( القفيز ) فمكيال معروف لأهل العراق . قال الأزهري : هو ثمانية مكاكيك ، والمكوك صاع ونصف ، وهو خمس كيلجات . وأما ( المدي ) فبضم الميم على وزن ( قفل ) ، وهو مكيال معروف لأهل الشام . قال العلماء : يسع خمسة عشر مكوكا . وأما الإردب فمكيال معروف لأهل مصر ، قال الأزهري وآخرون : يسع أربعة وعشرين صاعا . وفي معنى منعت العراق وغيرها قولان مشهوران : أحدهما لإسلامهم ، فتسقط عنهم الجزية ، وهذا قد وجد . والثاني وهو الأشهر أن معناه أن العجم والروم يستولون على البلاد في آخر الزمان ، فيمنعون حصول ذلك للمسلمين ، وقد روى مسلم هذا بعد هذا بورقات عن جابر قال : يوشك ألا يجيء إليهم قفيز ولا درهم قلنا : من أين ذلك ؟ قال من قبل العجم ، يمنعون ذاك . وذكر في منع الروم ذلك بالشام مثله ، وهذا قد وجد في زماننا في العراق ، وهو الآن موجود . وقيل : لأنهم يرتدون في آخر الزمان ، فيمنعون ما لزمهم من الزكاة وغيرها .
وقيل : معناه أن الكفار الذين عليهم الجزية تقوى شوكتهم في آخر الزمان فيمتنعون مما كانوا يؤدونه من الجزية والخراج وغير ذلك .
وأما قوله ﷺ :  وعدتم من حيث بدأتم  فهو بمعنى الحديث الآخر بدأ الإسلام غريبا ، وسيعود كما بدأ

شرح صحيح مسلم للنووي .

L'éducation de l 'âme

[…]Abû ‘Uthmân al-Hîrî avait été convié chez un homme. Celui-ci voulait en fait le mettre à l’épreuve. Quand il arriva chez lui, l’homme lui dit : « Tu n’as rien à faire là ». Abû ‘Uthmân rebroussa chemin. Mais avant qu’il ne soit rendu très loin, l’homme le rappela et lui dit : « Maître, revenez ! » Il fit donc demi-tour. Mais une fois arrivé, l’homme lui répéta ce qu’il avait dit la première fois. Il reparti donc. L’homme l’interpella bientôt une troisième fois et lui dit : « revenez comme vous le prescrit votre devoir. » Lorsqu’il arriva sur son seuil, l’hôte lui fit le même accueil. Il rebroussa donc chemin. Mais l’homme revint le voir une quatrième fois et le reconduisit chez-lui, puis le renvoya de nouveau. Il fit cela de nombreuses fois et trouva Abû ‘Uthmân inchangé. Finalement, il se jeta à ses pieds et lui dit : « Ô maître, je voulais seulement vous éprouver. Comme vous êtes vertueux ! » - « Ce que tu as vu n’est rien de plus que la vertu des chiens, répondit-il : quant on appelle un chien il vient et quand on lui ordonner de s’en aller, il s’en va ! »
On relate aussi de lui qu’il passait un jour sur une grande route, quand des gens jetèrent sur lui une urne de cendre. Il descendit de sa monture et se prosterna une fois pour signifier à Dieu sa gratitude. Puis il épousseta la cendre de ses vêtements sans rien dire. Des personnes lui demandèrent pourquoi il n’admonestait pas les coupables. Il répondit : « Quand un homme mérite le feu et que sa condamnation aux flammes est commuée en condamnation aux cendres, il n’a pas lieu de se fâcher. »

Extrait de L'éducation de l'âme, Ihyâ' 'ulûm al-dîn, Abû Hamîd Al-Ghazâlî

lundi 23 janvier 2017

رحم الله رجلا يتغافل ولا يقف عند كل زلة لسان لزوجته .
واعلم أن أسوأ صفة في الرجل الكذب والخيانة؛ وإياك والعصبية والعناد؛ والنظر إلي ما عند الغير؛ والإستخفاف بالذنوب والمعاصي؛ والفحش والبذاءة والبخل؛ وإياك وإطلاق النظر للنساء .
ولن ينجح زواج بغير تضحيات؛ والزمان كله ضغوط فهونوا على أنفسكم بالنقاش والكلام .
واحذر من الظلم فإن عاقبته وخيمة.
واعلم أن قلب المرأة رحيم يتحمل أي شئ منك الإ الخيانة أو الضرب.

المرأة التي كانت تكنس مسجد رسول الآه صل الله عليه و سلم

تأمل هذه القصة :
هذه المرأة قدمت لدين الله؛  أنها كانت تكنس مسجد رسول الله ﷺ ؛ عمل بسيط لكنها قدمت ما تستطيع !!
ماتت هذه المرأة ودفنت؛  ولم يعلم رسول الله ﷺ بوفاتها؛  ﻷن الصحابة قالوا كيف نشغل رسول الله ﷺ بأمر هذه المرأة فكأنهم صغروا أمرها.
لكن خير البشر ﷺ سأل عنها؛  ورفع أمرها ﻷنها تخدم دين الله؛  وتحب الله ورسوله؛  وذهب لقبرها؛ وصلى عليها؛ ودعا لها ؛ وقال إن الله نور قبرها بصلاتي عليها.  
قدم لدين الله ما تستطيع؛  ولا تحتقر المعروف.

dimanche 22 janvier 2017

المثناة

🔥 ماذا تقولون لمن سمى كتابه بهذا الإسم 🔥

قال الله المتكبر الجبار سبحانه :
فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَٰذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا ۖ فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ [79]
سورة البقرة

🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥

قال الله الواحد القهار سبحانه :
وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (78)
سورة آل عمران

🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ عليه السلام قَالَ:
مِنْ أَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ يَظْهَرَ الْقَوْلُ وَيُخْزَنَ الْفِعْلُ
وَمِنْ أَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تُرْفَعَ الْأَشْرَارُ وَتُوضَعَ الْأَخْيَارُ
وَإِنَّ مِنْ أَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ يُقْرَأَ الْمَثْنَاةُ عَلَى رُءُوسِ الْمَلَأِ لَا يُغَيَّرُ !!

قِيلَ: يَا أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ، كَيْفَ بِمَا جَاءَ مِنْ حَدِيثِ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ؟

قَالَ: مَا جَاءَكُمْ عَنْ مَنْ تَأْمَنُونَهُ عَلَى نَفْسِهِ وَدِينِهِ فَخُذُوا بِهِ

وَعَلَيْكُمْ بِالْقُرْآنِ فَإِنَّهُ عَنْهُ تُسْأَلُونَ، وَبِهِ تُجْزَوْنَ، وَكَفَى بِهِ وَاعِظًا لِمَنْ عَقِلَ

وَقِيلَ: يَا أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ فَمَا الْمَثْنَاةُ؟

قَالَ: مَا اسْتُكْتِبَ مِنْ غَيْرِ كِتَابِ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ

رواه الدارمي والطبراني والحاكم والبيهقي

🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥

قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله :
إن بني إسرائيل لما طال الأمد وقست قلوبهم اخترعوا كتاباً من عند أنفسهم
استهوته قلوبهم
واستحلته ألسنتهم
وكان الحق يحول بينهم وبين كثيرٍ من شهواتهم
حتى نبذوا كتاب الله وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون
فقالوا : اعرضوا هذا الكتاب على بني إسرائيل
فإن اتبعوكم عليه فاتركوهم
وإن *خالفوكم فاقتلوهم* .....
أخرجه البيهقي

🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥

حَدَّثَنِي عُمَرُ بْنُ قَيْسٍ الْحِمْصِيُّ قَالَ :
وَفَدْتُ مَعَ أَبِي إِلَى يَزِيدَ بْنِ مُعَاوِيَةَ  بِحَوَارِينَ
فَرَأَيْتُ قَوْمًا اجْتَمَعُوا عَلَى رَجُلٍ يُحَدِّثُهُمْ  فَجَلَسْتُ مَعَهُمْ إِلَيْهِ  فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ :
إِنَّ مِنْ أَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ يُفْتَحَ الْقَوْلُ وَيُخْزَنَ الْفِعْلُ
وَيُوضَعَ الأَخْيَارُ وَيَظْهَرُ الأَشْرَارُ
وَأَنْ تُقْرَأَ فِيهِمُ الْمُثَنَّاةُ لَيْسَ فِي الْقَوْمِ أَحَدٌ يُغَيِّرُهَا
قِيلَ وَمَا الْمُثَنَّاةُ ؟
قَالَ : " مَا اكْتُتِبَ سِوَى كِتَابِ اللَّهِ

رواه الحاكم وصححه

🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥

وهذا عند الدارمي في سننه فقال : أَخْبَرَنَا الْوَلِيدُ بْنُ هِشَامٍ حَدَّثَنَا الْحَارِثُ بْنُ يَزِيدَ الْحِمْصِيُّ عَنْ عَمْرِو بْنِ قَيْسٍ قَالَ وَفَدْتُ مَعَ أَبِي إِلَى يَزِيدَ بْنِ مُعَاوِيَةَ بِحُوَّارَيْنَ حِينَ تُوُفِّيَ مُعَاوِيَةُ نُعَزِّيهِ وَنُهَنِّيهِ بِالْخِلَافَةِ فَإِذَا رَجُلٌ فِي مَسْجِدِهَا يَقُولُ أَلَا إِنَّ مِنْ أَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تُرْفَعَ الْأَشْرَارُ وَتُوضَعَ الْأَخْيَارُ أَلَا إِنَّ مِنْ أَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ يَظْهَرَ الْقَوْلُ وَيُخْزَنَ الْعَمَلُ أَلَا إِنَّ مِنْ أَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تُتْلَى الْمَثْنَاةُ فَلَا يُوجَدُ مَنْ يُغَيِّرُهَا قِيلَ لَهُ وَمَا الْمَثْنَاةُ قَالَ مَا اسْتُكْتِبَ مِنْ كِتَابٍ غَيْرِ الْقُرْآنِ، فَعَلَيْكُمْ بِالْقُرْآنِ فَبِهِ هُدِيتُمْ وَبِهِ تُجْزَوْنَ وَعَنْهُ تُسْأَلُونَ. فَلَمْ أَدْرِ مَنْ الرَّجُلُ، فَحَدَّثْتُ بِذَا الْحَدِيثِ بَعْدَ ذَلِكَ بِحِمْصَ، فَقَالَ لِي رَجُلٌ مِنْ الْقَوْمِ أَوَ مَا تَعْرِفُهُ قُلْتُ لَا قَالَ ذَلِكَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو.
قال حسين سليم أسد محقق الكتاب: إسناده جيد

🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥

لا حول ولا قوة إلا بالله
جعلوا أنفسهم فوق الأنبياء. ...
الموقعين عن رب العالمين. .....

ليس للأنبياء  إلا الاتباع ما يوحى إليهم من ربهم  وليس لهم أن يتقول على ربهم مالم يقل ربنا العظيم سبحانه 
قال الله المتكبر الجبار الواحد القهار سبحانه :
اتَّبِعْ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ(106)
سورة الأنعام

وقال الله العليم الحكيم سبحانه :
تَنزِيلٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ (43)
وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الأَقَاوِيلِ (44)
لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45)
ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (46)
فَمَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ (47)
وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِّلْمُتَّقِينَ (48)
سورة الحاقة

فهؤلاء جعلوا أنفسهم يوقعون عن رب العالمين . ....
حسبنا الله ونعم الوكيل

نسأل الله الهداية والرشاد والسداد في القول والعمل

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا

samedi 21 janvier 2017

LES BONNES ACTIONS AVANT QUE ÇA SOIT TROP TARD

Mon frère, ma sœur... Avant qu'il ne soit trop tard.

Si un proche est malade, va lui rendre visite.
Si un proche a rompu les liens avec toi, va lui rendre visite.
Si un proche connait des difficultés, va lui rendre visite.
Si un proche s'est éloigné du droit chemin, va lui rendre visite.
Si tu aimes une personne en Allah va lui dire.

POURQUOI CHERCHE -T' ON LE FAUX PARADIS?

Alors pourquoi tu cherches le Paradis ici-bas ???!!!
Ou plutôt pourquoi cherches-tu le faux Paradis ici-bas ???
Argent... Sorties... Voitures... Fringues... Musique... Alcool... Drogues... Hommes/Femmes faciles... Tout ça n'est rien...
La seule chose qui te fera goûter aux prémices des délices du Paradis c'est ta FOI...
Ton lien avec ALLAH...
Cet apaisement qui t'enrobe, t'englobe, te recouvre tout entier quand tu te tournée vers ALLAH...
Quand tu tentes de mettre en place les choses qu'IL aime pour espérer LE rejoindre au Paradis...
Voilà les seuls moments qui te permettent de ressentir un peu de la quiétude du Paradis...
WALLAHI... Rien d'autres ne vaut ces moments où tu sens et ressens le soutien d'ALLAH...
Tout le reste n'est qu'illusion car éphémère...
Alors que le Paradis est éternel...
A méditer...
A exploiter...
Qu'ALLAH vous aime et vous bénisse...

L' ABSOLUTION

Tellement simple mais tellement vrai...

Le hadith de notre Bien-Aimé صلى الله عليه و سلم nous le prouve :

Selon Abou Dharr (DAS), le Prophète (BSDL) a dit:
"Dieu honoré et glorifié a dit: "Celui qui vient avec la bonne action en aura dix pareilles ou plutôt Je lui en ajoute encore plus.
Celui qui vient avec la mauvaise action, la récompense d'une mauvaise action est une mauvaise action pareille et il se peut que J'absolve. Celui qui se rapproche de Moi d'une palme,
Je Me rapproche de lui d'une coudée. Celui qui se rapproche de Moi d'une coudée, Je Me rapproche de lui d'une envergure.
Celui qui vient vers Moi en marchant, Je vais vers lui en courant et celui qui Me rencontre en ayant avec lui la contenance de la terre comme péchés, mais ne M'associant aucune chose, Je le rencontre avec la contenance de la terre comme absolution".

(Rapporté par Moslem)

Sublime n'est ce pas... ???
Alors qu'est-ce que tu attends ???
Qu'ALLAH nous permette de nous rapprocher de LUI chaque jour un peu plus.

Illumine Ton cœur avec l' Islam

C'est le physique qui attire l’œil. Mais c'est la beauté du cœur qui fait que les couples s'aiment jusqu'au deuil.

Illumine Ton Coeur avec l'Islam

Bien sûr, on déteste se rappeler de la mort, beaucoup détestent se rappeler de la mort, car c’est ce qui va les faire se détacher de leurs plaisirs. Et bien sûr la mort, comme on l’a dit, ne frappe pas à la porte !
Elle peut survenir à n'importe quel moment, elle ne donne pas de signe, elle n’envoie pas une lettre pour dire « dans tant de temps je vais passe. Prépare- toi ! ». Non ! Elle passe de manière subite sans prévenir ... Malheureusement, ce qui a trompé beaucoup de jeunes, c’est la santé dont ils jouissent, la force de leur santé, l'espérance. On pense que la mort est quelque chose qui n’arrive qu’aux autres.

L'ANGE JIBRIL ( Paix soit sur lui )

L‘imam Ahmed rapporte que ‘Abdallah Ibn Messaoud ( Qu'Allah l'agrée ) a dit : « L’Ange Jibril( Paix soit sur lui ) est apparu au Messager d'Allah ( Prière et Salut d'Allah soient sur lui ) avec 600 ailes dont chacune couvrait tout l’horizon et dont retombaient des rubis et des perles aux couleurs d’arc-en-ciel. »

Abou Houreira ( Qu'Allah l'agrée ) rapporte quant à lui, que le Prophète ( Prière et Salut d'Allah soient sur lui ) a dit : « Allah a des Anges qui cherchent à travers le monde les gens de bien. Quand ils trouvent des Croyants invoquant Allah, ils s’interpellent : ‘Vaquez à vos affaires’ et alors ils protègent ces personnes de leurs ailes jusqu’au ciel.» Les Anges sont des créatures dévouées généreuses et nobles. Leurs qualités, comme leurs actes, reflètent cette noblesse et la pureté de leurs âmes, ce qui fait d’eux des créatures pudiques.

vendredi 20 janvier 2017

Robert de Niro

http://www.nydailynews.com/new-york/robert-de-niro-stars-lead-thousands-nyc-trump-protest-article-1.2950962?utm_content=buffer92e34&utm_medium=social&utm_source=facebook.com&utm_campaign=buffer

ISRAËL = TERRORISME INTERNATIONAL

http://arretsurinfo.ch/le-langage-de-l-etat-juif-la-violence/

samedi 14 janvier 2017

LE DIVORCE A TOUJOURS ÉTAIT LA DERNIÈRE DES SOLUTIONS! CRAIGNEZ ALLAH VIS-À-VIS DE VOS ÉPOUSES / ÉPOUX ET ENFANTS

LE DIVORCE A TOUJOURS ÉTAIT LA DERNIÈRE DES SOLUTIONS !
CRAIGNEZ ALLAH VIS-À-VIS DE VOS ÉPOUSES / ÉPOUX ET ENFANTS !

Lorsque nos ongles grandissent nous les coupons et nous ne coupons pas nos doigts ..
De même .. Quand nos problèmes familiaux augmentent nous devons couper nos problèmes et non nos liens ..

Sultan Al Dgelba

DES SCIENTIFIQUES ET SAVANTS MUSULMANS QUI ONT MARQUÉ L 'HISTOIRE

<3 DES SCIENTIFIQUES ET SAVANTS MUSULMANS QUI ONT MARQUÉ L'HISTOIRE <3
Al-Asmai (739 - 831, Irak).qu'Allah lui accorde sa Miséricorde (son pardon)
Il est considéré comme l'un des premiers scientifiques musulmans ayant contribué à la zoologie, à la botanique et à la reproduction animale. Il a écrit de célèbres ouvrages comme Kitab al-Ibil, Kitab al-Khalil, Kitab al-Wuhush, Kitab al-Sha et Kitab Khalq al-Insan. Son dernier livre est consacré à l'anatomie humaine, son expertise sur le sujet est considérable.
Abd al-Malik ibn Quraib al-Asmai (arabe : ‏أبو سعيد عبد الملك ابن قريب الأصمعي), plus souvent appelé Al-Asmai est un philosophe, grammairien et savant arabe de l’école de Bassora (740-828), auteur d'ouvrages de biologie, de zoologie et d'anatomie humaine. C’était un musulman très pieux et passionné de poésie. Il apporta une contribution non négligeable à l’étude de la Botanique1, de la Zoologie et de l’élevage des animaux domestiques2. Du temps des Califes Abbassydes de Bagdad, les travaux de classification des animaux et des plantes étaient monnaie courante chez de nombreux savants œuvrant à la « Maison de la sagesse », mais il semblerait bien que ce soit ceux d’al-Asmai qui aient connu la plus grande popularité dans les milieux scientifiques de l’époque et même des siècles à venir.
Ses ouvrages les plus célèbres sont : « Kitab al-Ibil », « Kitab al-Khalil », « Kitab al-Wuhush », « Kitab al-Sha », et « Kitab Khalq al-Insan ». Le dernier ouvrage qui traite de l’anatomie humaine prouve qu’al-Asmai possédait en ce domaine des connaissances non négligeables.
Pratiquement, il travailla surtout sur la reproduction (et sélection) des chevaux et des chameaux et il fut un des premiers scientifiques à aborder systématiquement ce domaine.
Il mourut en 826 ou 828.
Il convient de noter qu’à cette époque, les califes entretenaient des parcs zoologiques où il s’efforçaient de rassembler le maximum d’espèces, les plus rares ou les plus curieuses étant les plus recherchées. Le jardin zoologique des Abbassides se trouvait à Samar (en Irak).