Nombre total de pages vues

jeudi 30 mars 2017

الذي يحاسب الموتى في القبور عند الرافضة هو الحسين !!
◄ اليس فيكم رجلٌ رشيد يلعن والدين الملالي يارافضة ؟!
-
لو يموت 1000 بزلزال  و 500 بالفياضانات مثلا و7000 متفرقين حول العالم ◄ كيف يحاسبهم الحسين في وقت واحد ؟!!
أم ينتظرونه حتى يخلص واحد بعد واحد ثم بعدها يرجع يموت ويدخل الى قبره وينتظر موتى جدد ؟!!
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وفي كذبكم على آل بيت نبي الله صلّى الله عليه وسلم .
---
الكتاب : عجائب زيارة سيد الشهداء -المؤلف : حافظ الحداد -الصفحة : 153 .
الشاهد : bit.ly/2obAAUS .

[ بل #ثبت_أن_الذي_يلي_حساب_الناس_في_القبر_هو_ابو_عبد_الله_الحسين ]
--

ملاحظة : مع التجربة اكتشفت ان #أكثر الرافضة عقولهم مجمّدة تماما ◄ يعني مستعد تجد واحد يدافع عن هذا الهذيان ، فلا تستغربوا لماذا الملالي يرجمونهم بهذه الصواريخ وهم لا حركة  ، حتى تجزم انهم ليسوا بشر عاديين بل نوع آخر الله اعلم بهم .
والحمد لله على نعمة الإسلام والعقل السليم .

الخلافة الراشدة بأمر الله و التبيان في تفسير القرآن (أشهر كتب الشيعة المعتمدة)

امامه وخلافه ابو بكر الصديق  وبعده عمر الفاروق  وبعده عثمان ذو النورين بامر الله التبيان في تفسير القران اشهر كتب الشيعه المعتمده
كتاب البرهان في تفسير القران ج 10 ص 47 تفسير سوره التحريم الايه 3 النص ( وقوله اذ اسر النبي " معناه واذكروا حين اسر النبي الى بعض ازواجه حديثا ....> وقيل انه  كان الا تخبر اسر الى حفصه الا تخبر عائشه بكونه مع ماريا في يوم عائشه وقال انه حرمها على نفسه فاطلعت عليه عائشه وقبل : انه كان يوم حفصه واطلعت عليه عائشه فاستكتمتها للنبي فاخبرت حفصه بذلك فانتشر الخبر فعاتبهم الله على ذلك . وقال الزجاج والغراء : اسر اليها بانه سيلي الامر بعده ابو بكر وعمر وعثمان )

خواطر فتاة شيعية سابقا

خواطر فتاة شيعية سابقا
مذهب الشيعه مذهب يشبه الاساطير بمجمله ، يعيش في قوقعته طبقات . الطبقة العليا هي الطبقة الكذابه التي تستغل الطبقة الدنيا وهي المرضى النفسيين استغلالا جسديآ عن طريق المتعه ، واستغلالآ مآليا عن طريق الخمس ، واستغلالآ عاطفيا عن طريق اثارة الكذبات المتكرره " مقتل الحسين " وكسر الظلع " بطريقه أحترافيه ، وطبقه وسطى ثالثه ايضـآآآ يستغلون الطبقة العلياءوالطبقة الدنيا الوضيعه
المضحوك عليها فيطبلون الطبقة الوسطى للطبقة العليا من اجل استمرار الطبقه السفلى .. والطبقه العليا والوسطى هم كذابين فجره والمضحوك عليهم هم المساكين في اسفل السافلين ، فمن يرى حال الشيعه اليوم ، عليه بالدعاء لهم بالشفاء من المرض النفسي الذي يعيشونه.
يعتبر المذهب الشيعي من المذاهب الكليانية والغائية التي تدعي المعرفة في كل شي بدءا بالكون إلى التاريخ في المجتمع السالف والحاضر والقادم ، ويتعداها إلى معرفة حتى أسماء الموالين و المعادين للمذهب الأحياء منهم والأموات المولودين منهم والذين لم يولدوا بعد كما تقول الروايات المتواترة عن
الأئمة. أهل مذهب التشيع يشبهون من كانوا في العصر الحجري ، وفي نفس الوقت يدعون أنهم أفقه الخلائق ، فهم من لديهم العلم كله ، والذره ، والصواريخ التي سوف تنطلق من السرداب .
وهو بذلك لا يختلف عن اللفظ الانكليزي القائل Omnipotent كلي القدرة والمعرفة .
يزعم علماء الشيعة من كل الروايات المتواترة في كتبهم المتقدمة بأنهم في نهاية الأمر يملكون السلطة العالمية التي تكون الكوفة فيها عاصمة الكون .
ويعتبر علماء الشيعة التاريخ شيئا مفهوما ومعروفا له بداية ونهاية محتومة وهو محدد بغاية ونتيجة معروفة لا تتغير .
ويمتد التاريخ في الروايات الشيعية إلى ما لانهاية وهو وان كان لا يبتدئ بقصة الخلق التي تشترك فيها التوراة والإنجيل حتى القران بخلق ادم من التراب والتي يؤرخ فيها علماء التاريخ .الانثروبولوجيا او علماء الفيزياء والرياضيات كما يقول "ستيفن هوكنك " في كتابة "موجز تاريخ الزمن" بان مدتها ربما
تمتد من 10000الى 8000 ألاف سنة لان قصة الخلق عند اليونان تقول إن الله قد خلق ألف ادم وادم قبل ادم المعروف في الكتب السماوية . وهي نظريه ضحله لاتعقل ولايصدق بها الا الذين في الكهوف والسراديب .. فلم يخلق قبل ادم ادم غير ابانا ..
لكن الشيعه يقولون لا .. فاطمه قبل ادم .. بل قبل ابوها وامها .. يناقضون التوراة والانجيل وعلماء الارض كلها وكل البشر .. ويزعمون ان من فاطمه ابتداء التاريخ البشري !! ثم يناقضون انفسهم .
يناقضون انفسهم هكذا يبتدئ التاريخ عند الشيعة برحيل النبي عليه الصلاة السلام عن هذه الدنيا وذهاب الخلافة بالواقعة الشهيرة في سقيفة بني ساعده مرورا بارتقاء بني أمية على منبر الرسول حتى تسلط بني العباس كما تقول الروايات الشيعية المتواترة . يرمون خلف ظهورهم جهاد الرسول صلى الله عليه وسلم 23 سنه حتى وفاته ويبدتئون بالسقيفه !!
يعترف علماء الشيعة بمعرفة يقينية بان الخلافة لن تعود أبدا إلى أيا من أئمتهم ولن يتمكن أيا من سياسييهم في الوقت الحاضر من ارتقاء السلطة الدنيوية ومسك صولجانها حتى يخرج الموعود الثاني عشر بعد انقضاء الغيبة الكبرى ليحكم كل العالم وتصبح الكوفة عاصمة الدنيا . وهذه ارهاصات الحمق والجهل .
وربما لا يعرف الكثيرين حتى من معتنقي هذا المذهب ماهية الاختلاف مابين التاريخ الشيعي المكتوب ومابين الطقس المرئي للعيان المحتقن بمسيرات اللطم والضرب والبكاء الذي يعم أكثر نهايات المحاضرات الدينية . فلماذا يبكون اذا كانوا يعتقدون ان في اخر التاريخ لهم الحكم وباقي الفرق لها الويل والثبور ؟ ولماذا يلطمون ويبكون والحسين بزعمهم سوف يعود ! هل لطم النبي على جعفر او على حمزه او على ابو طالب او على خديجه او على ابراهيم ابنه او عبدالله ابنه او القاسم ابنه ؟
والذي يقرأ الروايات الشيعية يستنتج بسرعة بان كل التاريخ الراحل لن يكون سوى ثانية في تاريخ الكون  ولن يفكر باللطم والبكاء أبدا لأنهم بعد ذلك سيحكمون كل العالم وان فرقتهم ستكون هي الفرقة الوحيدة الناجية المبشرة بالجنة والسائرة على نهج الرسول الكريم بينما ترقد كل الفرق الأخرى في نار السعير .
ولا يكتفي علماء الشيعة بهذه الروايات بل ذهبت بعض الروايات ابعد من ذلك بان الزمن سوف يتغير كثيرا ويختلف عن عالمنا الذي نعيش لان في ذلك الزمن يتغير التاريخ وتخرج الأرض كل كنوزها ولا يحتاج الإنسان إلى العمل والكدح وينتهي استغلال الإنسان لأخيه الإنسان .
ويعود التاريخ إلى بدايته الحقيقية بعودة الأئمة الأطهار من جديد إلى الحياة ليحكموا حكما في عالم جديد بدءا بخروج الإمام المنتظر الذي سيحرر بيت المقدس من الإسرائيليين ويهزم الشيطان الأميركي
الأكبر بكل جبروته وقوته ثم يحكم بشريعة اليهود " حكم داود " عجيب !!
ويبعث من الموت كل محب لآل البيت ليشهد حكم أئمتهم من جديد بدءا بالإمام علي الذي سيحكم كما تقول الكتب أكثر من 1000 سنة كاملة وكذلك يحكم الحسن والحسين وكل الأئمة بزمن لا متناهي حتى يأذن الله بنهاية عالم الدنيا .تسود المحبة والوئام في هذا العالم الجميل بين بني البشر وينتهي الحقد و التحاقد ويقبل الخروف ناب الذئب ولا يحتاج الإنسان في هذا العالم إلى كل النظريات والمذاهب الفلسفية وتتوزع كل الأرباح بالتساوي وينتهي الشر من قلوب البشر وتذهب الحروب إلى غير رجعة بكل تهديدها النووي .
أنه العالم المثالي الذي لم يتصوره احد أبدا ولم يطرأ أبدا حتى في مخيلة الفلاسفة وكل صناع الدراما والأفلام .. جهل مدقع يقبع فيه هولاء الاثني عشريه ، فهم رغم أنهم لديهم ثلاثة دول في هلال شيعي متصل وطرفه في جنوب لبنان " سوريا العراق ايران جنوب لبنان " مازال خرافتهم معمر الاوطان مسعد الانسان بزعمهم يرتعد في سردابه ، ربما هذا المهدي يعاني الجوع والعطش ويتلوى صباح مساءآ ويقتات على الخنافس والصراصير ، وشيعته على البوفيات لذيذة المذاق ،في ايران والعراق ، ربما أنه ُ يقراء مقالتي هذه ويقول ياويلكِ يافاطمه سوف ارسل لك صاروخـآ على منزلكِ ، ربما هو المسيح الدجال الذي راه تميم الداري واصحابه في القصه المعروفه ، من يدري ، ربما من نحاورهم هم من اتباع المسيح الدجال ، يهود مسردب مسيحهم الدجال ، والدابة التي في كتب الشيعه هي التي تحرسه ، حتى الان لم يحلق شعر راسه ، ولم يستحم ، منذ ان ولدته نرجسوه ، فكيف لم يشموا رائحته التي تصرع جيش هتلر لو شموه في الحرب العالميه الثانيه سنة 1943 وهم يتقون ويظهرون الاسلام فقط لكي يأمنوا جانب السلم والدعه ، لاتعلم فاطمه ماهي حقيقة هولاء .. قد يكونوا يهود .. طبعهم وتصرفاتهم في الحوار هي نفس طباع اليهود الذين عاصروا النبي ،، صلوات الله عليه ، يكذبون واليهود يكذبون ، يلبسون الحق
بالباطل ويدسون السم بالعسل ، ويحللون الحرام ، ويصيحون كل مغرب الى جهة الشرق ، نحو اصفهان !! ياموعود عجل ياموعود عجل ،، لانعلم في القرية المسماه اليهوديه في اصفهان الا اليهود ، فهل ابن نرجس فيها ياترى ،، ربما ..
لو أخرجنا افلاطون ونيوتن وعلماء الذره لن يستطيع ان يفكون الشفره المعقده في مخ كل اثني عشري
فلديهم طبع غريب في تصديق اي شي يقوله المعمم حتى ولو قال لهم ان العنز طحلبية اللون ، يجيب الاثني عشري بقوله صلوات ؟ حقيقة حتى الان لم افهم هل هولاء بشر .. أم عقول اطفال .. ربما هم رجال بعقول اطفال ، فبعض البشر كما يزعم احد الفلاسفه اليونانيون " لديهم اجسام رجال بعقول اطفال "
فمن يصدق ان محمد العسكري رأته حكيمه يتمشى في صحن الدار وهو ابن 40 يوم ابلغه مني السلام واقول له ُ
راجع دكتور الامراض العقليه في اقرب مستشفى ، ويسترعي انتباهي قول الشيعيه " قائم ال محمد عجل " فهل هذا القائم مرسل من قبل هذه الفتاه الى البقاله لكي يحظر خبزا لكي تقولين له عجل !
الستم تقولون ان الامر بيد الله متى شاء اخرجه .. فلماذا عجل ياصاحب الزمان ،، هل ذهب الى العمل لكي يعود !
غرائب وعجائب في هذا المذهب ،،،
اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وال ابراهيم في العالمين انك حميد  مجيد .

mercredi 29 mars 2017

الفرق بين القضاء و القدر

ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻭﺍﻟﻘﺪﺭ
ﺍﺧﺘﻠﻔﺖ ﺃﻗﻮﺍﻝ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻭﺍﻟﻘﺪﺭ ﻭﻛﺜﺮﺕ ﺍﻵﺭﺍﺀ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ؛ ﻓﻘﺪ ﻗﺎﻝ ﺑﻌﻀﻬﻢ ﺑﺄﻧّﻪ ﻻ ﻳﻮﺟﺪ ﻓﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻻﺛﻨﻴﻦ؛ ﺇﻧّﻤﺎ ﻫﻤﺎ ﻟﻔﻈﺘﺎﻥ ﻟﻤُﺼﻄﻠﺢٍ ﻭﺍﺣﺪ، ﻭﺃﻥّ ﻣﻌﻨﻰ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻣﻮﺟﻮﺩٌ ﻓﻲ ﻣﻌﻨﻰ ﺍﻟﻘﺪﺭ، ﺃﻣّﺎ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻵﺧﺮ ﻓﻘﺪ ﻗﺎﻟﻮﺍ ﺑﺄﻧّﻪ ﻳﻮﺟﺪ ﺍﺧﺘﻼﻑٌ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻌﻨﻴﻦ، ﻭﻓﻴﻤﺎ ﻳﺄﺗﻲ ﺑﻴﺎﻥٌ ﻟﻸﻗﻮﺍﻝ ﻭﺍﻷﺩﻟﺔ :
ﺫﻫﺐ ﻓﺮﻳﻖٌ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ، ﻣﻨﻬﻢ ﺍﻟﺮّﺍﻏﺐ ﺍﻷﺻﻔﻬﺎﻧﻲّ، ﺇﻟﻰ ﺃﻥَّ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﺃﺧﺺُّ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺪﺭ؛ ﻷﻥّ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻫﻮ ﺍﻟﻔﺼﻞ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺘّﻘﺪﻳﺮ، ﻓﺎﻟﻘﺪﺭ ﻫﻮ ﺍﻟﺘّﻘﺪﻳﺮ، ﻭﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻫﻮ ﺍﻟﻔﺼﻞ ﺑﺄﻣﺮٍ ﻣُﻌﻴّﻦ ﺛﻢ ﺍﻟﻘﻄﻊ ﻓﻴﻪ، ﻭﻗﺪ ﺫﻛﺮ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺃﻥّ ﺍﻟﻘﺪﺭ ﺑﻤﻨﺰﻟﺔ ﺍﻟﺸّﻲﺀ ﺍﻟﻤُﻌَﺪِّ ﻟﻠﻮﺯﻥ، ﺃﻣّﺎ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻓﻬﻮ ﺑﻤﻨﺰﻟﺔ ﺍﻟﻮﺯﻥ ﻧﻔﺴﻪ، ﻭﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﻣﺎ ﻗﺎﻟﻪ
ﺃﺑﻮ ﻋﺒﻴﺪﺓ ﻋﺎﻣﺮ ﺑﻦ ﺍﻟﺠﺮﺍﺡ ﻟﻌﻤﺮ ﺑﻦ ﺍﻟﺨﻄﺎﺏ - ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﻤﺎ - ﻟﻤّﺎ ﺃﺭﺍﺩ ﻋﻤﺮ ﺍﻟﻔﺮﺍﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﻄّﺎﻋﻮﻥ ﺑﺎﻟﺸّﺎﻡ : ‏( ﺃﺗﻔﺮُّ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ؟ ﻗﺎﻝ : ﺃﻓﺮّ ﻣﻦ ﻗﻀﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﻟﻰ ﻗﺪﺭ ﺍﻟﻠﻪ ‏) ؛ ﻭﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺇﺷﺎﺭﺓٌ ﻭﺗﻨﺒﻴﻪٌ ﺇﻟﻰ ﺃﻥّ ﺍﻟﻘﺪﺭ ﻣﺎ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻗﻀﺎﺀً ﻓﻤﻦ ﺍﻟﻤﺮﺟﻮّ ﺃﻥ ﻳﺪﻓﻌﻪ ﺍﻟﻠﻪ، ﺃﻣّﺎ ﺇﺫﺍ ﻗﻀﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻼ ﺩﺍﻓﻊ ﻟﻘﻀﺎﺋﻪ، ﻭﺩﻟﻴﻞ ﺫﻟﻚ ﻗﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ : ‏( ﻭَﻛَﺎﻥَ ﺃَﻣْﺮًﺍ ﻣَﻘْﻀِﻴًّﺎ ‏) .
ﺫﻫﺐ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻟﺜّﺎﻧﻲ ﺇﻟﻰ ﺃﻥّ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻭﺍﻟﻘﺪﺭ ﺑﻤﻨﺰﻟﺔٍ ﻭﺍﺣﺪﺓ، ﻭﻳﻘﻮﻝ ﺍﻟﺨﻄﺎﺑﻲّ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ : ‏( ﺟﻤﺎﻉ ﺍﻟﻘﻮﻝ ﻓﻲ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻭﺍﻟﻘﺪﺭ ﺃﻧّﻬﻤﺎ ﻣُﺘﻼﺻﻘﺎﻥ ﻻ ﺍﻧﻔﻜﺎﻙ ﻷﺣﺪﻫﻤﺎ ﻋﻦ ﺍﻵﺧﺮ؛ ﻷﻥ ﻛﻞ ﻭﺍﺣﺪٍ ﻣﻨﻬﻤﺎ ﺑﻤﻨﺰﻟﺔ ﺍﻷﺳﺎﺱ ﻭﺃﺣﺪﻫﻤﺎ ﺑﻤﻨﺰﻟﺔ ﺍﻟﺒﻨﺎﺀ، ﻓﻤﻦ ﺃﺭﺍﺩ ﺍﻟﻔﺼﻞ ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ ﻓﻘﺪ ﺳﻌﻰ ﺇﻟﻰ ﻫﺪﻡ ﺍﻟﺒﻨﺎﺀ ﻭﻧﻘﻀﻪ ‏) ، ﻭﻳﺮﻯ ﺍﻟﺠﺮﺟﺎﻧﻲّ ﺃﻥّ ﺍﻟﻘﺪﺭ ﻋﺒﺎﺭﺓٌ ﻋﻦ ﺧﺮﻭﺝ ﺍﻟﻤُﻤﻜﻨﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺪﻡ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻮﺟﻮﺩ ﻭﺍﺣﺪﺍً ﺑﻌﺪ ﻭﺍﺣﺪ ﻣُﻄﺎﺑﻘﺎً ﻟﻠﻘﻀﺎﺀ، ﻭﺃﻥّ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻳﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻷﺯﻝ، ﻭﺍﻟﻘﺪﺭ ﻳﻜﻮﻥ ﻓﻴﻤﺎ ﻻ ﻳﺰﺍﻝ، ﻭﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻘﺪﺭ ﻭﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻫﻮ ﺃﻥّ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻭﺟﻮﺩ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﻭﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﻭﺍﻷﻗﻮﺍﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻠّﻮﺡ ﺍﻟﻤﺤﻔﻮﻅ ﻣُﺠﺘﻤﻌﺔً، ﺃﻣّﺎ ﺍﻟﻘﺪﺭ ﻓﻬﻮ ﻭﺟﻮﺩﻫﺎ ﻣُﺘﻔﺮّﻗﺔً ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻗﺎﺋﻊ ﻭﺍﻟﺤﻮﺍﺩﺙ ﺑﻌﺪ ﺣﺼﻮﻝ ﻣُﺴﺒّﺒﺎﺗﻬﺎ .
ﺫﻛﺮ ﻓﺮﻳﻖٌ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ، ﻛﻤﺎ ﻳﻨﻘﻞ ﺍﺑﻦ ﺣﺠﺮ ﺍﻟﻌﺴﻘﻼﻧﻲّ، ﺃﻥّ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻫﻮ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﺍﻟﻜُﻠﻲّ ﺍﻹﺟﻤﺎﻟﻲّ ﻓﻲ ﺍﻷﺯﻝ، ﻭﺃﻥّ ﺍﻟﻘﺪﺭ ﻫﻮ ﺟُﺰﺋﻴﺎﺕ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﻭﺗﻔﺎﺻﻴﻠﻪ .
ﻳﺮﻯ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺃﻥّ ﺍﻟﻘﺪﺭ ﻫﻮ ﺗﻘﺪﻳﺮ ﺍﻟﺸّﻲﺀ ﻗﺒﻞ ﻗﻀﺎﺋﻪ، ﻭﺃﻥّ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻫﻮ ﺍﻟﻔﺮﺍﻍ ﻣﻦ ﺍﻟﺸّﻲﺀ ﻭﺇﺗﻤﺎﻣﻪ ﻭﻓﻖ ﻣﺎ ﻗُﺪِّﺭ ﻟﻪ ﻭﺑﻪ . ﻭﻗﺪ ﺍﺳﺘﺸﻬﺪ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺮّﺃﻱ ﻟﻠﺘّﻔﺮﻳﻖ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻭﺍﻟﻘﺪﺭ ﺑﺄﻥّ ﺷﺒّﻬﻮﺍ ﺍﻟﻘﺪﺭ ﺑﺎﻟﺜّﻮﺏ؛ ﻓﺎﻟﻘﺪﺭ ﻳﻜﻮﻥ ﺑﻤﻨﺰﻟﺔ ﺗﻘﺪﻳﺮ ﺍﻟﺨﻴّﺎﻁ ﻟﻠﺜّﻮﺏ، ﻓﻬﻮ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﻳﻨﺴﺠﻪ ﻭﻳُﻔﺼّﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﻣﻘﺎﺱ ﺻﺎﺣﺒﻪ ﻓﺈﻧّﻪ ﻳُﻘﺪّﺭﻩ، ﻓﺈﻣّﺎ ﺃﻥ ﻳﺰﻳﺪ ﺃﻭ ﺃﻥ ﻳﻨﻘﺺ، ﻓﺈﺫﺍ ﻓﺼّﻠﻪ ﻓﻘﺪ ﻗﻀﺎﻩ ﻭﻓﺮﻍ ﻣﻦ ﺗﻘﺪﻳﺮﻩ ﻭﻓﺎﺗﻪ ﻭﻗﺖ ﺍﻟﺘّﻘﺪﻳﺮ، ﻭﺑﺬﻟﻚ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﻘﺪﺭ ﺃﺳﺒﻖ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ .
ﻭﺧﻼﺻﺔ ﺍﻟﻘﻮﻝ ﺃﻥّ ﺍﻷﻗﻮﺍﻝ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻭﺍﻟﻘﺪﺭ ﻛﻤﺴﺄﻟﺘﻴﻦ ﻣُﺘﺮﺍﺑﻄﺘﻴﻦ ﻛﺜﻴﺮﺓ، ﻭﻟﻴﺲ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺃﻭ ﺍﻟﺴُﻨّﺔ ﺍﻟﻨﺒﻮﻳّﺔ ﺩﻟﻴﻞٌ ﻭﺍﺿﺢ ﻳُﺸﻴﺮ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ، ﺇﻧّﻤﺎ ﻫﻲ ﺍﺟﺘﻬﺎﺩﺍﺕٌ ﺗﻘﻮﻯ ﻭﺗﻀﻌﻒ ﺑﺎﻟﻨّﺺ، ﻭﻟﻜﻞ ﻓﺮﻳﻖٍ ﺭﺃﻳﻪ ﻭﺩﻟﻴﻠﻪ، ﻭﻟﻴﺲ ﺫﻟﻚ ﻣﻮﺿﻊ ﺗﺄﺛﻴﺮ ﻓﻲ ﻣﺴﺄﻟﺔ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻭﺍﻟﻘﺪﺭ ﻭﺍﻹﻳﻤﺎﻥ ﺑﻬﺎ

lundi 27 mars 2017

عشر نوايا في قراءة القرآن

((#عشر_نوايا_في_قراءة_القرآن))

((إستحضروها عند قراءتكم للقرآن واحتسبوا))

(1) محبة الله تعالى :
قال صل الله عليه وسلم ::
" من سرَّه أنْ يحبَّ الله ورسوله فليقرأ في المصحف " حسنه الألباني

(2)معية الله الخاصة :
قال صلى الله عليه وسلم :
" أهل القرآن هم أهل الله وخاصته "رواه النسائي وصححه الألباني

(3) الخيرية :
قال صل الله عليه وسلم :
" خيركم من تعلم القرآن وعلَّمه "[ رواه البخاري ]

(4) الرفعة والعز :
قال صل الله عليه وسلم :
" إنَّ الله تعالى يرفع بهذا الكلام أقوامًا ويضع به آخرين "[ رواه مسلم ]

(5) صلة المقطوع :
قال صل الله عليه وسلم :
" أبشروا فإنَّ هذا القرآن طرفه بيد الله
و طرفه بأيديكم فتمسكوا به فإنكم لن تهلكوا
و لن تضلوا بعده أبدا " أخرجه الطبراني وصححه الألباني

(6) قناطير من الحسنات :
قال صل الله عليه وسلم :
" اقرءوا القرآن فإنكم تؤجرون عليه
والحرف بعشر حسنات..

(7) الإكرام السابغ يوم القيامة :
قال صل الله عليه وسلم :
" يجيء القرآن يوم القيامة
فيقول : يا رب حلِّه فيلبس تاج الكرامة
ثم يقول : يا رب زده فيلبس حلة الكرامة
ثم يقول : يا رب ارض عنه فيرضى عنه
فيقول : اقرأ و ارق و يزاد بكل آية حسنة "
أخرجه الترمذي والحاكم وحسنه الألباني

(8) الشفاعة ، يا من لا تجد وليًا ولا شفيعًا :
قال صل الله عليه وسلم :
" القرآن شافع مشفع ، وماحل مُصدَّق من جعله أمامه قاده إلى الجنة
و من جعله خلفه ساقه إلى النار " أخرجه ابن حبان وصححه الألباني

أي من شهد عليه القرآن بالتقصير والتضييع فهو في النار ..
ويقال لا تجعل القرآن ماحلاً أي شاهداً عليه.

وقال صل الله عليه وسلم ::
" اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه اقرءوا الزهراوين :
البقرة و آل عمران فإنهما يأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان
أو غيايتان أو كأنهما فرقان من طير صواف يحاجان عن أصحابهما
اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة
و تركها حسرة و لا تستطيعها البطلة " رواه مسلم

وقال صل الله عليه وسلم :
" سورة من القرآن ما هي إلا ثلاثون آية خاصمت
عن صاحبها حتى أدخلته الجنة و هي تبارك "
أخرجه الطبراني في الأوسط وحسنه الألباني

(9) الوقاية من عذاب النار :
قال صل الله عليه وسلم :
" لو كان القرآن في إهاب ما أكلته النار "
أخرجه الطبراني وحسنه الألباني في صحيح الجامع

(10) مع السفرة الكرام البررة:
قال صل الله عليه وسلم :
" الذي يقرأ القرآن و هو ماهر به مع السفرة الكرام البررة
و الذي يقرؤه و هو عليه شاق له أجران "
أخرجه الترمذي وأحمد وصححه الألباني.

والله أسأل أن ينفعنا بها في الدارين
إنه ولي ذلك والقادر عليه .

samedi 25 mars 2017

وإني لغفار لمن تاب و آمن و عمل صالحا

وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحاً

قال تعالى : (وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِّمَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَىٰ )  طه (82)
ذكر الله سبحانه و تعالى في هذه الأية الأسباب التي تدرك بها المغفرة:
أولا: التوبة وهـو الرجوع عمـا يكرهه الله ظاهرا وباطنا. التوبة : هي الرجوع إلى الله تعالى ، والندم على ما سلف من الذنوب ، والإقلاع عن المعاصي ، والعزم الصحيح الصادق على ألا يعاود الذنب في المستقبل .
ثانيا: الإيمان، وهــو الإقرار والتصديق الجازم.
ثالثا: العمل الصالح، وهذا شامل لأعمال القلوب وأعمال الجوارح وأقوال اللسان.
السبب في ذلك أن الهداية هي أن تستمر على العمل الصالح وتستزيد منه
السبب الرابع : هو الاستمرار على الإيمان والهـداية والازدياد منهــا.
.
فمـن أكمل هـذه الأسباب الأربعة فَلْيُبْشر بمغفرة الله العامة الشاملة؛ ولهـذا أتى فيه بوصـف المبالغة فقال: (وَإِنِّي لَغَفَّار).وإني لَغفار لمن تاب من ذنبه وكفره، وآمن بي وعمل الأعمال الصالحة، ثم اهتدى إلى الحق واستقام عليه.وأمّا قوله: ﴿ ثُمَّ اهتَدَى ﴾، فالاهتداء يقابل الضلال، كما يشهد به قوله تعالى: ﴿ مَنِ اهتَدَى فَإِنَّمَا يَهتَدِي لِنَفسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيهَا ﴾ (الإسراء:15)
.
يقول الله سبحانه وتعالى: {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ} [الزمر:53] قال عبد الله بن عباس عن هذه الأية أنها: "أكثر آية في القرآن الكريم فرحًا"؛ لأنها تحث الناس على التوبة إلى الله مهما كثرت ذنوبهم ومعاصيهم . ولكن الله تعالى أتبع هذه الآية بقوله: {وأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ} [الزمر:54 ] 
.
فإن الله غفور رحيم لمن رجع إليه واستسلم له سبحانه فالإسلام هو الإستسلام لله تعالى ومن استسلم لله تعالى فعل أوامره واجتنب نواهيه وكان أمره كله لله فليس له في نفسه شيء ، ثم قال المولى سبحانه {واتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ} [الزمر:55] فإن من أناب إلى الله ورجع إليه وسلَّم أمره له سبحانه ليس له طريق إلا  اتباع ما أنزل الله من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة فهما الطريق الوحيد الموصلة إلى الله سبحانه، ومن اتبع غيرهما أو زاد عليهما أو نقص منهما شيء ضل وزل في الدنيا والآخرة إلا أن يتوب ويرجع إليهما مرة أخرى.
.
فياعباد الله إن رحمة الله واسعة وفضله عظيم ولا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء؛ فهيا بنا نرجع إلى الله ونتوب إليه ونستغفره مما نعلم ومما لا نعلم والله غفور رحيم تواب كريم.
🌷 لا تتردد فى نشرها بين اصدقائك 👈 فالدال على الخيرِ كفاعله  !

jeudi 23 mars 2017

Un LIVRE D' UNE PARFAITE DROITURE (CORAN )

📚 UN LIVRE D'UNE PARFAITE DROITURE (CORAN)📚

                 Au nom d'Allah, le Clément et Miséricordieux

Allah, le Béni et le Très Haut ,qu'il soit Exalté par Lui-même nous précise ce qui suit à la Sourate n°18 Al-Kahf (la caverne) Mecquoise de 110versets , mais il s'agit ici des versets 1 ; 2 ; 3 ; 4 et 5.....

1. Louange à Allah qui a fait descendre sur Son serviteur (Muhammad), le Livre, et n'y a point introduit de tortuosité (ambiguïté)!

2. [Un livre] d'une parfaite droiture pour avertir d'une sévère punition venant de Sa part et pour annoncer aux croyants qui font de bonnes oeuvres qu'il y aura pour eux une belle récompense.

3. où ils demeureront éternellement,

4. et pour avertir ceux qui disent: ‹Allah S'est attribué un enfant.›

5. Ni eux ni leurs ancêtres n'en savent rien. Quelle monstrueuse parole que celle qui sort de leurs bouches! Ce qu'ils disent n'est que mensonge.

رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ

Seigneur, ne nous place pas avec les injustes !🔙🔙🔙

L'EXHORTATION DE NE PAS OBÉIR AUX INFIDÈLES ET QUX HYPOCRITES

🌉L'EXHORTATION DE NE PAS OBEIRE AUX INFIDÈLES ET AUX HYPOCRITES 🌉

33. Les coalisès (Al-Ahzab)

Sourate Médinoise de 73 versets.

Au nom d'Allah, le Tout Miséricordieux, le Très Miséricordieux.

1. Ô Prophète! Crains Allah et n'obéis pas aux infidèles et aux hypocrites, car Allah demeure Omniscient et Sage.

2. Et suis ce qui t'est révélé émanant de Ton Seigneur. Car Allah est Parfaitement Connaisseur de ce que vous faites.

3. Et place ta confiance en Allah. Allah te suffit comme protecteur.

4. Allah n'a pas placé à l'homme deux coeurs dans sa poitrine. Il n'a point assimilé à vos mères vos épouses [à qui vous dites en les répudiant]: ‹Tu es [aussi illicite] pour moi que le dos de ma mère›. Il n'a point fait de vos enfants adoptifs vos propres enfants. Ce sont des propos [qui sortent] de votre bouche. Mais Allah dit la vérité et c'est Lui qui met [l'homme] dans la bonne direction.

رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً

{ Seigneur, accorde-nous Ta miséricorde et assure-nous la droiture de notre conduite. }

mercredi 22 mars 2017

Les sept portes de l' enfer

Les 7 portes de l’Enfer sont disposés une en dessous de l’autre de manière descendante.

Jahannam, parce que le feu brûlera les visages des hommes et des femmes qui y entrent. Leurs visages seront maussade et morose. Il va ronger leur chair et chaque fois que leur peau aura été consumées, elle sera remplacer par une nouvelle chair afin qu’ils goûtent au châtiment. C’est le plus léger châtiment que l’on peut recevoir en Enfer.
Ladha, parce que le feu ronge les parties de leur corps un par un ou ensemble, intérieurement et extérieurement. Il invitera ceux qui ont abandonné le monothéisme et détourné de ce avec quoi le Prophète est venu.
Saqar, parce qu’il va brûler la chair de l’être humain et non pas son os. Ce qui fait atterrir dans ce niveau du feu de l’enfer: -Ne pas faire la prière -Ne pas nourrir les pauvres -Se livrer au mensonge contre la vérité -Nié et rejeté le jour de la Rétribution
Al Hutamah, car il va briser les os de l’être humain et brûler le cœur et autres organes internes. La douleur commence à ses pieds et va le bruler tout le long jusqu’à ce qu’elle atteigne le cœur.
Jaheem, parce qu’il est en fait un gros morceau de charbon ardent qui est plus grand que le ciel le plus proche que nous connaissons.
Sa’eer, il ya un puits qui laisse s’échapper un souffle de feu et quand cette brise sort, elle sera tellement chaude et puissante que tous les autres feux dans les autres niveaux de l’enfer chercheront refuge auprès d’Allah contre elle.
Al Haawiyah, parce que celui qui entre dans ce niveau de l’Enfer ne sortira jamais du feu.

lundi 20 mars 2017

🔥دين ابن عبد الوهاب النجدي الذي طلع بقرنه من نجد 🔥

هذا الصفحة من كتابه الدرر السنية في الاجوبة النجدية
المجلد الاول صفحة 314

حتى تعلموا من هو هذا الشيطان الذي طلع بقرنه من نجد

ولمن أراد التأكد
هذا هو رابط تنزيل الكتاب من موقعهم بصيغة pdf
http://waqfeya.com/book.php?bid=7836