Nombre total de pages vues

dimanche 25 novembre 2018

LE VITILIGO OU LEUCODERME

Le vitiligo, aussi connu comme leucoderme, est une maladie dans laquelle la couleur de la peau  est perdue. Il qui affecte 1% de la population mondiale .

Il sagit d'une dépigmentation de zones de la peau qui peut être située en particulier dans le visage, les membres ou les parties génitales ou qui peut se propager rapidement dans tout le corps . Sa cause est due à la destruction des mélanocytes, les cellules qui sont responsables de la production de mélanine, le pigment qui donne la couleur à notre peau.

Dans l'article d'aujourd'hui, nous apportons une nouvelle découverte de Cuba.

Dans le centre de Cuba où il a développé un remède.

Le personnel médical spécialisé consulte chaque semaine du lundi au vendredi. Il est ouvert 08h30-à-16:00 et est au prix de 120.00 CUC (pesos cubains convertibles). Il devrait prendre les résultats d'une biopsie de la peau, mais peut aussi être effectué dans le centre à un prix de 150,00 CUC

Le patient ne doit pas être admis à l'hôpital et peut rester dans un hôtel de la capitale. Le traitement est ambulatoire. Chaque séance de traitement est au prix de 40.00 CUC

Pas besoin de réserver, pour chaque session, les patients sont suivis dans l'ordre d'arrivée à Histotherapy Centre situé à Calle 18 No. 4302 coin à 43. Miramar, Playa, La Havane, Cuba.

Après quelques séances, le patient peut rentrer chez lui et poursuivre son traitement à domicile. Pour ce faire, vil sera informé de la quantité de médicament qui doit être atteint à la fin. Le montant dépendra directement du degré d'extension de de la maladie sur la surface corporelle qui a été touchée par la maladie. Le médicament en question est appelé Melagenin Plus et chaque bouteille est au prix de 36.00 CUC

Sachez que chaque médicament n'est pas vendu librement, comme chaque patient doit subir une évaluation préliminaire et de la prescription par le Centre. Tout cela inclut la consultation et trois séances de traitement.

Le médicament: Melagenin plus
Ce médicament est un extrait alcoolique de placenta humain. Ce produit a la capacité d'augmenter la production de mélanocytes.

Il est un médicament sûr, qui peut être utilisé chez lesenfants et les adultes, les personnes âgées, les femmes enceintes .

Il supporte tous les types de nourriture, de boisson et d'autres médicaments.

Les confidences stupéfiantes de Gérard Fauré

Braqueur, dealeur... Gérard Fauré revient dans son livre Dealer du Tout-Paris, sur sa vie qui l'a conduit à fournir à des stars et des politiques de la cocaïne et qui l'a également conduit à passer 18 ans en prison.
Après 18 ans passé en prison l’ex-Dealer du Tout-Paris, Gérard Fauré, revient sur sa vie de braqueur et de dealer dans un livre. Dans celui-ci, il donne des noms de personnalité qu’il a pu approvisionner en drogue et notamment en cocaïne. Parmi ces noms, plusieurs sont décédés, d’autres sont toujours vivant.

S’il a passé de nombreuses années en prison, il explique que s’il est toujours en vie aujourd’hui, c’est grâce à sa diplomatie, parce qu’il n’a jamais balancé et parce qu’il n’a jamais touché aux policiers. Il revient d’ailleurs sur la relation particulière entre voyous et policiers.

"On les respectait. Ils faisaient leur boulot et nous, on faisait le nôtre. C’était un peu le gendarme et le voleur si on se faisait choper, on se disait bravo", explique-t-il.

Des voyous incontrôlables
Il raconte notamment une anecdote où il explique qu’il a sympathisé avec un policier qui au départ, l’avait arrêté en 1997 pour un meurtre sans jamais pouvoir prouver que ce soit vraiment lui.

Gérard Fauré le dealer des stars balance ses amis ou complices.

Gérard invoque les « cauchemars » en repensant à ces gens-là qui lui ont fait du mal. Faut pas non plus pousser mémé dans les orties, quand on deale, on ne chiale pas. C’est un métier qui peut être dangereux, sujet à tous les coups de balance, et objet de tous les coups de balance aussi. La preuve avec ce livre. Et puis la drogue chez les élites est un marronnier du même type que les couvertures sur les francs-macs dans Le Point, les reportages sur l’islamisme dans Valeurs actuelles ou les attaques anti-Soral et Dieudonné dans Libé.

« C’était un sauvage au niveau du sexe » (Fauré de Chirac)

Non, ce qui est intéressant dans ce témoignage, ce n’est pas que Chirac prenait 15G – on dit « gé » et pas gramme – par jour (100G par semaine, ça semble beaucoup pour un seul homme, même président), alors qu’un acteur français très populaire dans les années 90 était déjà considéré comme incontrôlable avec 4G dans le nez par jour. Ensuite, tout dépend de la pureté de la poudre : si c’est 10G de merde coupée à 90%, ça ne fait « plus » qu’un gramme de pure. Ou alors Chirac partageait. Mais le président était plutôt connu pour taper... ses amis milliardaires ! Et puis, selon le livre, Fauré avait « la meilleure coke du monde »...

On reprend : ce qui est intéressant dans ce témoignage, ce sont les informations sur le racket que subissait, selon Gérard Fauré, l’artiste français numéro un. Le livre de Bernard Violet sur Johnny raconte que la star a été bercée depuis son enfance par de grands marlous. Ensuite, le chanteur a « confié » sa sécurité au lieutenant d’un grand caïd de Marseille, nous en avons parlé ici. Comme toujours avec le Milieu, la frontière entre la protection et l’extorsion est floue et aisément franchissable.

Les faits étant aujourd’hui prescrits, ce que le pénaliste en plateau rappelle, Fauré et son éditeur ne risquent pas grand-chose à balancer sur les « tapeurs » du show-biz. Beaucoup d’observateurs, dont des consommateurs réguliers de cocaïne, en quelque sorte experts en la matière, se sont interrogés sur les sautes d’humeur et l’énergie farouche de plusieurs de nos ministres de l’Intérieur. À l’Intérieur, il semble que les narines soient bien pleines, mais ça peut être une légende, comme celle qui dit que le ministère de la Justice serait un repère de pédophiles : comprendre à travers ces légendes urbaines que c’est au cœur du Système que les grands criminels en col blanc seraient paradoxalement le moins en danger.

Aujourd’hui, ce qui n’était pas le cas en 1986, date des faits relatés par Fauré, la consommation de drogue n’envoie plus tellement en prison. Il y a une tolérance de fait, les policiers ayant d’autres chats à fouetter que de simples consommateurs, qui s’éclatent comme ils veulent sans faire de mal à personne (sauf à eux-mêmes, mais le volet médical n’est pas l’objet de cet article). En revanche, les dealers, eux, se retrouvent souvent en taule, sauf s’ils rendent quelques menus services à la police. Le grand jeu du chat et de la souris tolère quelques entorses, si c’est pour le bien de la vérité ou de la justice.

Fauré balance aussi Pasqua, qui revient comme un mantra dans le bouquin, et qui aurait financé le SAC (service d’action civique, la milice gaulliste) avec l’argent de « gros braquages » – ce qui est montré dans le film Les Lyonnais d’Olivier Marchal mais sans qu’on puisse reconnaître le futur ministre de l’Intérieur de Chirac – et peut-être de l’héroïne corso-marseillaise, selon d’autres sources, mais moins fiables.

Toutes ces histoires de grosse came touchent évidemment le politique, mais pas dans le sens de quelques ministres ou présidents qui sniffent : cela touche des intérêts et des protections très élevés. La justice n’est pas épargnée, la police non plus. Et encore, on ne parle pas des coups monstrueux issus du braquage du siècle, celui de la taxe carbone. Nous y reviendrons...

Pour ce qui concerne le racket ou la protection de Johnny, il n’est pas le seul dans le show-biz à avoir eu un homme de main qui a fait le conducteur (de voiture, blindée ou pas), le porteur (de came, ça limite les problèmes) et le rabatteur (en général de filles). Deal de came, deal de sexe et protection armée vont souvent ensemble.

Au final, Gilles Verdez nous a bien fait rire quand il a rappelé sans relâche que la drogue c’était mal, que des enfants regardaient, que la cocaïne comme le haschisch étaient « interdits et dangereux », alors qu’il bosse à la télé, par exemple chez Hanouna, et qu’il sait bien que ceux qui ne consomment pas ne sont pas légion dans ce milieu.

jeudi 1 novembre 2018

Van-helsing-jan-livre-jaune-n°1 et n°2

http://openyoureyes.over-blog.ch/2014/07/van-helsing-jan-livre-jaune-n-1-et-n-2-pdf.html
Livre Jaune N° 1 : Ne touchez pas à ce livre !

Pourquoi. Pourquoi l’avoir fait ? Pourquoi avoir ouvert ce livre, alors que je vous ai mis en garde ? Êtes-vous un rebelle, un non-conformiste, quelqu’un qui ne veut pas s’adapter, qui fait souvent le contraire de ce qu’on lui demande ? Même au travail ? Quand votre supérieur vous dit de ne pas faire quelque chose, vous le faites quand même ? Qu’en est-il de votre partenaire ? Faites-vous, là aussi, le contraire de ce qu’on attend de vous ? Et dans votre club de sport, dans votre parti politique ou lors d’une manifestation publique ? Peut-être êtes-vous tout simplement curieux ? Ce livre pourrait contenir des vérités que vous ignorez ? Avouez que, malgré que vous croyiez savoir ce qu’est la vie et ce qu’elle vous réserve, vous pensez secrètement que le destin vous prépare quelque chose d’inattendu, qui va enfin vous sortir du train-train quotidien ! Quelque chose – comme une fée de la forêt – qui vous servira le miracle que vous attendez depuis votre enfance ? L’inattendu, qui apportera à votre vie ce qui lui manquait le succès, un mariage heureux, une bonne santé, la révélation du secret de la vie ? Pouvoir enfin vous expliquer pour quelle raison hallucinante vous vous trouvez sur cette planète, entourés de tous ces fous à lier ?

Vous observez les jeunes qui passent devant chez vous, et vous constatez que tout va de mal en pis ; vous jetez un oeil sur votre relevé bancaire, vous faites un malaise, l’ambiance au travail vous fait penser à la banquise, et les hommes politiques, vous aimeriez les clouer au pilori… La vie dehors, et la vôtre, s’effondrent. Pourquoi ? Pourquoi ne pouvons-nous rien faire ? Vous le pouvez – et l’inattendu, que vous avez toujours espéré, s’est manifesté ! Vous avez vu ce livre. En fait, vous vouliez faire tout autre chose, mais une voix intérieure vous a poussé jusqu’ici, et que voyez-vous devant vous ? Ce livre étrange et tout à fait unique. Quel titre bizarre ! Quel individu a eu l’idée de donner ce titre à un livre ? Cet homme, c’est moi, qui pensais aussi ne rien pouvoir changer à ma vie, jusqu’à ce que je pactise avec mon créateur, lui demandant de m’expliquer sa création, la vie en fait, pas en paroles, mais par une vie intense. Et depuis ce jour j’ai parcouru le globe, de haut en bas, de long en large, chez les pauvres comme les riches, chez les bienveillants, les malveillants, les affectueux et les laids ; et cet individu, votre humble serviteur, vous veut du bien, et voudrait partager avec vous ses aventures et ses connaissances, qui vous aideront, j’en suis tout à fait sûr, à progresser dans la vie. Comme un père ou une mère conseille son enfant, avec l’espoir qu’il ne répète pas les mêmes erreurs. Ce que l’enfant décide au bout du compte n’est pas du pouvoir des parents – mais d’aucuns ont entendu tel ou tel conseil… Qu’en est-il de vous ? Croyez-vous que votre vision du monde n’est basée que sur vos propres expériences et qu’elle résiste à un examen approfondi ? Ou vient-elle en grande partie de ce que vous avez lu ? Posez-vous la question et répondez-y le plus honnêtement possible – je ne peux pas vous entendre… Croyez-vous vraiment les sottises qu’on vous a inculquées depuis l’enfance – que l’homme descend du singe, par exemple, ou que les bâtisseurs des pyramides faisaient coulisser les blocs de pierre sur des rondins de bois, qu’aucune machine actuelle ne pourrait soulever ? Ne vous êtes-vous jamais demandé pourquoi le drapeau que les Américains avaient hissé sur la Lune flottait au vent, alors que la NASA voulait nous faire croire que la Lune n’avait pas d’atmosphère, et qu’il ne pouvait donc pas y avoir de vent ? Pourquoi l’Allemagne a-t-elle un Office fédéral de la protection de la constitution, alors qu’elle n’a pas de constitution ? Lors de sa création en 1949, la République fédérale a promulgué une constitution provisoire appelée loi fondamentale. Celle-ci s’est révélée une assise solide pour la démocratie et on l’a maintenue. Après la réunification, on a modifié le préambule et l’article final. Elle est entrée en vigueur le 3 octobre 1990 pour l’Allemagne réunifiée. Pourquoi dit-on loi fondamentale pour la République fédérale ? ...

Le livre jaune n°1 (PDF)

Livre Jaune N° 2 : La guerre des francs-maçons

Introduction. « Les hommes d’État de ce siècle ne traitent pas seulement avec des gouvernements, des empereurs, des rois et des ministres, il y a les sociétés secrètes à qui ils doivent rendre des comptes. Ces sociétés sont capables de faire capoter tous les arrangements politiques (…) » (Benjamin Disraeli, 1er comte de Beaconsfield, le 12 septembre 1876) Cette affirmation, chers lecteurs, ne vient pas de moi, ni d’autres théoriciens du complot, mais d’un praticien du complot, l’ancien Premier ministre britannique Disraeli, haut grade de la maçonnerie. Que veut-il dire par là ? O.K., nous savons que les complots ont toujours existé et qu’ils existeront toujours; Otto von Bismarck (premier chancelier fédéral d’Allemagne) disait : « On ne ment jamais autant qu’avant une élection, que pendant une guerre et qu’au cours d’une partie de chasse. » Les préparatifs de guerre et le trafic de drogues ou d’armes ainsi que l’achat d’entreprise avec délit d’initié ne datent pas d’hier. L’opération Mockingbird de la CIA entreprise à la fin des années 1940, qui avait pour but d’infiltrer les médias en vue de favoriser les intérêts de la CIA, en est un bon exemple. Il s’agit en général de complots de petite envergure. Les attentats du 11 septembre 2001 revêtent plus d’importance, vu leurs répercussions dans le monde entier, particulièrement les lois qui en découlent en ce qui concerne le contrôle et la surveillance des individus. ...

Le livre jaune n°2 (PDF)

Les PDF et descriptions proviennent de l'excellent balderexlibris.com (Livre1)(Livre2)

Mufti Alep origine idéologie terroriste

https://fr.sputniknews.com/international/201810221038607486-mufti-alep-origines-ideologie-terroriste/

*¤* Ah si Mufti le dit...
Pour le mufti d'Alep Mahmoud Akkam «Le terrorisme n’a ni patrie, ni religion, ni État. C’est une idéologie.
Le terrorisme se forme à l’intérieur de l’individu qui a emprunté la voie de l’inhumanité. Un homme pareil vit dans les ténèbres et se laisse guider par l’injustice, c'est un animal.
Ainsi nous ne pouvons pas dire que nous devons mener la lutte contre tel ou tel pays. Nous devons affronter l’idéologie du terrorisme partout où elle se répand et dans chaque individu qu’elle abuse».
«Lorsque la politique interfère dans la religion, la religion n'en est plus une; elle devient un parti»
Interrogé sur les initiatives conjointes visant à contrer le fléau terroriste, Mahmoud Akkam répond qu'un tel travail est à mener, à la fois par :
-- les hommes politiques,
-- l’armée et
-- les penseurs.
«En notre qualité de penseurs, nous devons contrer :
-- l’extrémisme,
-- le nazisme et
-- le radicalisme et œuvrer au nom de l’Homme et de l’humanité pour prouver que l’individu est, dans ce Monde ci, le plus important.», a-t-il enfin rajouté. ...
...

mardi 30 octobre 2018

http://www.qassimy.com/reading_and_listen_the_quran_kareem_online/67.html

سورة الملك مشكولة

😴..قصة ما قبل النوم

➰ ..المرحلة الملكية ..➰

..🔛.. توجد مرحلة في الحياه تدعى....
    " المرحلة الملكية " 
Royal level..!!!
👌🏿عندما تصل لهذه المرحلة، لن تجد نفسك مضطراً للخوض في أي نقاش أو جدال🤨، ولو خضت فيه لن تحاول أن تثبت لمن يجادلك بأنه مخطئ ...
لو كذب عليك أحدهم ستتركه يكذب عليك، وبدل أن تشعره بأنك كشفته، ستستمتع بشكله وهو يكذب مع أنك تعرف الحقيقه ..!!!!

🎈ستدرك بأنك لن تستطيع صلاح الكون، فالجاهل سيظل على حاله مهما كان مثقفاً،والغبي سيظل غبياً..!!
سترمي كل مشاكلك وهمومك والأشياء التي تضايقك وراء ظهـرك وستكمل حياتك... نعم ستفكر🤔 في أشياء تضايقك من وقت لآخر ... ولكن لا تقلق؛ سترجع للمرحلة الملكية مرة أخرى ..!!

🎈ستمشي في الشارع ملكاً؛ مبتسماً ابتسامةً ساخرة وأنت ترى الناس تتلوّن وتتصارع وتخدع بعضها من أجل أشياء لا لزوم ولا قيمة لها..!!
ستعرف جيداً أن فرح اليوم لا يدوم وقد يكون مقدمةلحزن الغد والعكس..!!
🎈سيزداد إيمانك بالقضاء والقدر، وستزداد يقيناً بأن الخيرة فيما اختاره الله لك...إذا وصلت يوماً لتلك المرحلة لا تحاول أن تغير من نفسك، فأنت بذلك قد أصبحت ملكاً على نفسك، واعياً جداً، ومطمئناً من داخلك... !!

📌كلما تقدمنا في العمر زاد رشدنا، وأدركنا أننا إذا لبسنا ساعة ب300أو 3000💵 فستعطيك نفس التوقيت ..
وإذا امتلكنا (محفظة نقود) سعرها  30 أو 300 فلن يختلف ما في داخلها..
وإذا عشنا في مسكن🏡 مساحته 300 متر أو 3000 متر فإن مستوى الشعور بالوحدة واحد..!!

👈🏾وفي النهاية سندرك أن السعادة لا تتيسر في الأشياء المادية؛ فسواء ركبت مقعد✈️ الدرجة الأولى أو الدرجة السياحية، فإنك ستصل لوجهتك في الوقت المحدد..!!
لذلك لا تحثوا أولادكم أن يكونوا أغنياء💰 بل علموهم كيف يكونون أتقياء، وعندما يكبرون سينظرون إلى قيمة الأشياء لا إلى ثمنها..!!

🎈سرعة الأيام مخيفة..!! ما إن أضع رأسي على الوسادة إلا ويشرق نور الفجر، وما إن أستيقظ إلا ويحين موعد النوم💤..
تسير أيامنا و لا تتوقف..!!
وأقول في نفسي:حقاً، السعيد من ملأ صحيفته بالصالحات..

..🔚..الأحداث تتسارع من حولنا، والأموات يتسابقون أمامنا..إعملوا صالحا..!!
ألقوا السلام - رددوا مع الأذان -حافظوا على الصلوات - حصنوا أنفسكم - صلوا الأرحام - حافظوا على من يحبونكم بصدق - ابتسموا للناس - إحفظوا شيئاً مِن القرآن - تصدقوا - سبّحوا - استغفروا كبروا - صُوموا - صلوا على النبي عليه الصلاة والسلام - علقوا قلوبكم بالآخرة فالدنيا لا تدوم على حال ولن تخلدوا فيها...!!

🖋مقال د.خالد المنيف

💙 *لنا لقاء بالغد بإذن الله*

🌹تصبحون على طاعة الرحمن

         ✺✺✺                

    💠💠♻♻💠💠      

             .. للتذكير..
      ... *وردكم من القرآن*...
  “صلاة *الوتر* جنة القلووب“
        💕 *اذكاﱠر النوم* 💕
      
        💕 *سورة الملك* 💕
http://www.qassimy.com/reading_and_listen_the_quran_kareem_online/67.html

         •┈┈┈••✦✿✦••┈┈┈•   
    *لا تنسونا من صالح دعائكم*
      ┈┅•٭٭•┅┈
✍🏻ﺳَـﻨَﺮﺣـَﻞ ﻭَﻳـَﺒـْﻘﻰ الأَﺛـر✍🏻

http://www.qassimy.com/reading_and_listen_the_quran_kareem_online/67.html

lundi 22 octobre 2018

La Trigonométrie à la version Babylonienne

https://www.sciencesetavenir.fr/archeo-paleo/archeologie/la-trigonometrie-version-babylonienne_116888

Incroyable mais vrai, là on a la tablette d'argile Plimpton 322 porte 15 lignes de nombres qui pourraient avoir été utilisés à la manière d'une table trigonométrique, pour calculer comment bâtir temples ou palais.

La Trigonométrie à la version Babylonienne

https://www.sciencesetavenir.fr/archeo-paleo/archeologie/la-trigonometrie-version-babylonienne_116888

Incroyable mais vrai, là on a la tablette d'argile Plimpton 322 porte 15 lignes de nombres qui pourraient avoir été utilisés à la manière d'une table trigonométrique, pour calculer comment bâtir temples ou palais.

mercredi 10 octobre 2018

The Paradise Papers

https://pulitzercenter.org/projects/paradise-papers
The Paradise Papers est une enquête mondiale qui révèle les activités offshore de certaines des personnes et des sociétés les plus puissantes au monde.

خاشقجي حي يرزق

https://youtu.be/1F2p9-84cyY

mercredi 12 septembre 2018

samedi 3 février 2018

LA DÉNONCIATION DU GROUPE MONDIALISTE BILDERBERG PAR UN LÉGISLATEUR SUISSE

https://youtu.be/73thDJqtZUQ
DÉNONCIATION DU GROUPE MONDIALISTE BILDERBERG PAR UN LÉGISLATEUR SUISSE

Source : American Free Press

http://www.americanfreepress.net/html/bilderbergers_dangerous_269.html

via Infowars

http://www.infowars.com/influential-swiss-legislator-slams-bilderberg-group/

Le 16 Mai 2011 ( traduction approximative de la part dehttp://www.nouvelordremondial.cc )

Un législateur influent du parti politique le plus important de la Suisse a envoyé une lettre très explicite à la tête du Département Fédéral Suisse de la Justice et de la Police, disant que la rencontre du groupe mondialiste Bilderberg en Suisse du 9 au 12 Juin menace les traditions profondes de la nation de régime populiste et de neutralité ainsi que l’arrivée de nombreux participants peu recommandables, dont certains sont accusés de crimes de guerre, au pays traditionnellement neutre.

Le législateur, Dominique Baettig de l’Union démocratique du centre (UDC), a été interviewé par cet écrivain de l’AFP en décembre dernier et a fait les gros titres quand il appela à arrêter George W. Bush pour des crimes de guerre si jamais il met les pieds en Suisse. Bush annula sa visite à Genève le 12 Février.

En rapport à la prochaine visite du groupe Bilderberg, Baettig informa la policière Mme Simonetta Sommaruga : « J’aimerais attirer votre attention sur… le [rendez-vous du] groupe Bilderberg discret mais influent dans un hôtel à Saint Moritz [9-12 Juin]. »

Le groupe est « une élite mondiale de banquiers, industriels, diplomates, de gradés de l’OTAN Européen et US, de têtes couronnées, de groupes de médias, leurs magnats et leurs éditeurs, aussi bien que des chefs d’états, à la retraite ou non, qui coordonnent, échangent, organisent et structurent, en dehors de tout contrôle démocratique, les grandes orientations pour une mondialisation économique. »

Pour transmettre le danger de l’influence du groupe Bilderberg, il ajoute dans sa lettre, « l’Indépendance, la propriété privée et la sphère privée sont réduites à l’utilisation d’argent électronique virtuelle et par… le contrôle de tous les individus dans un goulag mondial biométrique… Plus de dettes pour les pays [du monde] sont encouragées … et ils deviennent les créanciers de banques privées supranationales.

« Les tâches policières et militaires sont privatisées et les actions militaires pour dissoudre des états indépendants sont planifiées et coordonnées (Afghanistan, Irak, Somalie, Soudan, Libye; demain l’Iran et la Syrie). Le pire étant le fait qu’ils préparent la fin programmée de la démocratie traditionnelle, avec un changement de pouvoir des états au bénéfice d’entités gouvernementales non-élues… »

Sa lettre dit aussi que ce « groupe discret développe un modèle de société libre échange ultra libérale avec une… monnaie mondiale et le FMI en tant que trésorier. »

Baettig nota qu’il est particulièrement perturbé après avoir « consulté la liste des participants [Bilderberg] des années [récentes] » et voit « la présence indésirable » en Suisse de certaines « personnalités » comme Henry Kissinger,Dick Cheney, Nicolas Sarkozy et autres impliquées dans des crimes de guerre, torture et ceux « qui sont sous investigation par la cour de la Haye, etc. »

Baettig demande à Mme Sommaruga : « Est-ce que vos services sont informés des identités des participants ? Alors que l’OTAN est actuellement engagé dans des actions de guerre (Libye, Afghanistan, des assassinats ciblés), la participation des gradés de l’OTAN… représente un risque majeur d’action terroriste à Saint Moritz, et donc, un danger sérieux pour ses habitants et ses voisins. Sans parler de… l’image perdue pour une nation souveraine et démocratique qui maintient une neutralité intégrale et armée… »

Il ajouta que si « les politiciens, hommes d’affaire et propriétaires de groupes de médias qui partagent des motivations [mondiales] représentent un ‘crime contre l’état’, et cela pourrait compromettre l’indépendance de la Suisse par ‘trahison diplomatique.’ »

samedi 25 novembre 2017

" جهاد الترباني" من مدينة غزة ، ليقدم لنا سلسلة (100) مائة من عظماء أمة الإسلام

أنشروها في مجموعاتكم العائلية.
من بين كل المشاكل التي تحيط بالعرب والمسلمين، خرج لنا بطل يدعى " جهاد الترباني" من مدينة غزة ، ليقدم لنا سلسلة (100) مائة من عظماء أمة الإسلام غيروا مجرى التاريخ. ولم يكتفِ بالكتاب ، بل قرر أن يقدم لنا سلسلة أفلام عبر اليوتيوب بل وبعدة لغات.

عندما شاهدت بعض الحلقات انبهرت كثيرا لأنني لم أعرف عن تاريخ الأمة الإسلامية ذلك الشيء الكثير وبالتفاصيل. ستشعرون بالفرح والسرور لمشاهدة برنامج يقدم هذا الكم الهائل من المعلومات بأسلوب شيق وممتع.

البرنامج حقق نسب مشاهدات عالية بل وبعض المعلمين و الأشخاص عرضوا الحلقات في المدارس والمساجد والبيوت.

ويسعدني أن أقدم لكم هذا الكنز ..
وأدعوكم لمشاهدته .. ونعمل، كل من موقعه، علی تقديمه لأطفالنا وشبابنا وبناتنا عساه ينير طريقهم لما فيه خير شعوبنا وامتنا.

الحلقة الأولى : العظماء المائة

http://goo.gl/3hOym4

الحلقة الثانية : ماذا تعرف عن تاريخك

http://goo.gl/oqIadV

الحلقة الثالثة : من هو العظيم الأول في أمة محمد صلى الله عليه وسلم

http://goo.gl/6wSg7n

الحلقة الرابعة : أسطورة المغرب الأمير محمد بن عبدالكريم الخطابي

http://goo.gl/0RbfvJ

الحلقة الخامسة : عملاق الجزائر الأمير عبدالقادر الجزائري

http://goo.gl/4sgl1y

الحلقة السادسة : الأخوان بربروسا عمالقة البحرية الإسلامية

http://goo.gl/OECTc4

الحلقة السابعة : سليمان القانوني المسلسل الحقيقي

http://goo.gl/Ezt6Zc

الحلقة الثامنة : الخليفة العملاق سليمان القانوني ومعركة موهاكس الخالدة

http://goo.gl/Yr1IPu

الحلقة التاسعة : كيف اكتشف المسلمون أمريكا قبل كولمبوس

http://goo.gl/cV8Xeq

الحلقة العاشرة : المكتشف الحقيقي لأمريكا بيري ريس

http://goo.gl/gl3keM

الحلقة الحادية عشر : من أمريكا إلى إندونيسيا

http://goo.gl/gwNkFF

الحلقة الثانية عشر : لؤلؤة الصحابة خبيب بن عدي

http://goo.gl/vXYHrG

الحلقة الثالثة عشر : كاتم سر رسول الله صلى الله عليه وسلم  ولغز الجاسوس الروسي

http://goo.gl/XU7yxV

الحلقة الرابعة عشر : سليم الأول الخليفة القاطع

http://goo.gl/REczkS

الحلقة الخامسة عشر : سليم الأول منقذ قبر الرسول صلى الله عليه وسلم وموحد المسلمين

http://goo.gl/an1WHp

.
تذكروا اخواني واخوتي في حال لم تملكوا وقتا لمشاهدة البرنامج ، انشروها ليستفيد غيركم لنربي شبابنا و أطفالنا ونعرف شبابنا على قدواتهم الحقيقية ، بدلا من أن يتخذوا أبطالا وهميين أو غير مسلمين قدوة لهم ، وأدعو كل معلم أو شخص يعمل  في المجال التعليمي أن يساهم في تعليم الأطفال هذه السلسلة الطيبة

dimanche 15 octobre 2017

موقف #الحجاج مع #سعيد_بن_جبير (رحمه الله)

#الحجاج (17)

موقف #الحجاج مع #سعيد_بن_جبير (رحمه الله) :

وقد أثار مقتل (سعيد بن جبير) ثائرة الناس واستفظعوا قتله ، وعدوه من المساوئ التى لا تغتفر (للحجاج) ، وما زال هذا إعتقاد العالم الإسلامى إلى اليوم.

كان (ابن جبير) فى مكة وقت أن قدمها (الحجاج) وبعد أن قتل (عبد الله بن الزبير) أخذ منه البيعة (لعبد الملك بن مروان) ، ثم لما قدم (الحجاج) العراق أخذ منه البيعة ثانية (لعبد الملك) وولاه إمامة الصلاة ثم ولاه القضاء ، ولكن أهل الكوفة ضجوا وقالوا لا يصلح للقضاء إلا عربى فعين مكانه (الحجاج) (أبا بردة بن أبى موسى الأشعرى) وأمره ألا يبرم أمرا إلا بمشورة (سعيد بن جبير) ثم أعطى (سعيد) مائة ألف درهم ففرقها لذوى الحاجات.

وما زال (الحجاج) يعرف (لسعيد بن جبير) حقه بالرغم أنه من الموالى ، ولما خرج (ابن الأشعث) فى الحملة الموجهه إلى (رتبيل) ملك الترك ، جعله (الحجاج) على نفقات الجند.

فلما خلع (ابن الأشعث) طاعة (الحجاج) كان (سعيد بن جبير) مع الذين خرجوا معه وخلعوا طاعة (الحجاج) ، ويروى صاحب كتاب الإمامة والسياسة أن (إبن الأشعث) أكره (ابن جبير) على خلع طاعة الحجاج.

وعندما هزم (ابن الأشعث) فى موقعة دير الجماجم ، وقتل فيها من قتل وهرب من هرب ، فكان (ابن جبير) ممن فر واختفى عن أعين (الحجاج) عشر سنوات، فتوجه إلى أصبهان ، فكتب (الحجاج) إلى عاملها بالقبض عليه ، فلم يرق ذلك فى نظر العامل ، فأرسل إلى (سعيد) يعرفه ويطلب منه أن يخرج من البلاد فى السر ، فخرج إلى أذربيجان وطال قيامه فيها حتى اغتم ، ثم ذهب إلى مكة مستخفيا ، ولكن قدر الله لابد نافذ، فعندما تولى (خالد بن عبد الله القسري) ولاية مكة من قبل (الحجاج)، وكان سيئ السيرة، فخاف أصحاب (سعيد) على (سعيد)، فألحوا عليه بالفرار والخروج من مكة، ولكن (سعيدا) أبى الخروج، وقال لأصحابه: والله لقد استحييت من الله ، مما أفر، ولا مفر من قدر الله.

وكان والي المدينة من قبل (الحجاج) (عثمان بن حيان) بدل (عمر بن عبد العزيز)، فجعل يبعث من بالمدينة من أصحاب (ابن الأشعث) من العراق إلى (الحجاج) في القيود، فتعلم منه (خالد بن عبد الله القسري)، فعين من عنده من مكة: (سعيد بن جبير)، و(عطاء بن أبي رباح)، و(مجاهد بن جبر)، و(عمرو بن دينار)، و(طلق بن حبيب)، فبعث (خالد) بهؤلاء إلى (الحجاج)، ثم عفا عن (عطاء)، و(عمرو بن دينار)؛ لأنهما من أهل مكة، وبعث بأولئك الثلاثة، فأما (طلق) فمات في الطريق قبل أن يصل، وأما (مجاهد) فحبس، فمازال في السجن حتى مات (الحجاج)، وأما (سعيد بن جبير) ذلك العابد القانت التقي الورع الطاهر، وصل مدينة واسط وهو مقيد في الأغلال، فأدخلوه على (الحجاج)، وهو ثابت القلب، هادئ النفس، رابط الجأش، قوي الحجة، فصيح اللسان، لم يتزعزع، ولم يهن، راسخ رسوخ الجبال، ودار بينهما حوار طويل يكشف عن عظمة الرجل، وحسن توكله على ربه، وقوة إيمانه، وصبره، ويقينه، رجل فريد لم تلن له قناة، ولم يفت في عضده تهديد أو وعيد، فأقبل على عدوه بما يسوؤه وهو في قبضته، والسيف مصلت على رقبته، فلم يعبأ به، وهو يعلم أنه مقتول لا محالة.

فلما أوقف بين يدي الحجاج قال له: يا سعيد ألم أشركك في أمانتي! ألم أستعملك؟ ألم أفعل ألم أفعل؟ كل ذلك يقول: نعم، حتى ظن من عنده أنه سيخلي سبيله، حتى قال له: فما حملك على الخروج علي وخلعت بيعة أمير المؤمنين؟ فقال سعيد: إن ابن الأشعث أخذ مني البيعة على ذلك وعزم علي، فغضب عند ذلك الحجاج غضبا شديدا وانتفخ حتى سقط طرف ردائه عن منكبه، وقال له:
ويحك ألم أقدم مكة فقتلت ابن الزبير وأخذت بيعة أهلها وأخذت بيعتك لأمير المؤمنين عبد الملك؟
قال: بلى، قال: ثم قدمت الكوفة واليا على العراق فجددت لأمير المؤمنين البيعة فأخذت بيعتك له ثانية؟ قال: بلى! قال فتنكث بيعتين لأمير المؤمنين وتفي بواحدة للحائك ابن الحائك؟ يا حرسي اضرب عنقه. قال: فضربت عنقه .

أما الرواية المشهورة لذلك والتى هى رواية منكرة رغم شهرتها 👇👇👇

ولما أتي (الحجاج) (بسعيد بن جبير)، قال له : أنت الشقي ابن كسير؟ (يعكس معانى إسمه) قال: بل أنا (سعيد بن جبير)، قال: بل أنت الشقي ابن كسير، قال: كانت أمي أعرف باسمي منك، قال: ما تقول في (محمد)؟ قال: تعني النبي - صلى الله عليه وسلم -، قال: نعم، قال: سيد ولد آدم؛ النبي المصطفى خير من بقي، وخير من مضى، قال: فما تقول في (أبي بكر)؟ قال: الصديق؛ خليفة الله، مضى حميدا، وعاش سعيدا، مضى على منهاج نبيه - صلى الله عليه وسلم - لم يغير، ولم يبدل، قال: فما تقول في (عمر)؟ قال: عمر الفاروق خيرة الله وخيرة رسوله، مضى حميدا على منهاج صاحبيه، لم يغير، ولم يبدل، قال: ما تقول في (عثمان)؟ قال: المقتول ظلما، المجهز جيش العسرة، الحافر بئر رومة، المشتري بيته في الجنة، صهر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - على ابنتيه، زوجه النبي - صلى الله عليه وسلم - بوحي من السماء، قال: فما تقول في (علي)؟ قال: ابن عم رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، وأول من أسلم؛ زوج (فاطمة)، وأبو (الحسن والحسين)، قال: فما تقول في (معاوية)؟ قال: أنت أعلم ونفسك، قال: بت بعلمك، قال: إذا يسوؤك ولا يسرك، قال: بت بعلمك، قال: اعفني، قال: لا عفا الله عني إن أعفيتك، قال: إني لأعلم أنك مخالف لكتاب الله – تعالى –، ترى من نفسك أمورا تريد بها الهيبة، وهي تقحمك الهلكة، وسترد غدا فتعلم، قال: أما والله لأقتلنك قتلة لم أقتلها أحدا قبلك، ولا أقتلها أحدا بعدك، قال: إذا تفسد علي دنياي، وأفسد عليك آخرتك، قال: يا غلام، السيف والنطع، قال: فلما ولى ضحك، قال: أليس قد بلغني أنك لم تضحك؟ قال: وقد كان ذلك، قال: فما أضحكك عند القتل؟ قال: من جرأتك على الله، ومن حلم الله عنك، قال: يا غلام اقتله، فاستقبل القبلة وقال: {وجهت وجهي للذي فطر السموات والأرض حنيفا وما أنا من المشركين}، فصرف وجهه عن القبلة، قال: {فأينما تولوا فثم وجه الله}، قال: اضرب به الأرض، قال: {منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخرى}، قال: اذبح عدو الله، فما أنزعه لآيات القرآن منذ اليوم.
وقبل أن ينزل السيف على رقبة سعيد دعا ربه قائلا: اللهم لا تسلط (الحجاج) على أحد بعدي.
وسقط رأس (سعيد) على الأرض، الرأس التي كانت تحوي علوما كثيرة، وتضم تفسير كلام رب العالمين، سقطت على الأرض، وذكر أهل التاريخ أن رأسه هللت ثلاث مرات: لا إله إلا الله، يفصح في الأوليين، ولم يفصح في الثالثة.
ومات (سعيد) الإنسان والجسد، ولكن لم تمت ذكراه، ولم يمت اسمه وعلمه وفقهه، ومات أيضا (الحجاج) بعده بقليل شر ميتة، فاشتدت عليه آلام المرض، وغصص الموت، فكان يهب مذعورا وهو يقول: ما لي و(لسعيد بن جبير)، ويكررها، حتى أهلكه الله .

ورؤي (الحجاج) في المنام، فقيل له: ما فعل الله بك؟ فقال: قتلني الله بكل امرئ قتلة واحدة وقتلني (بسعيد بن جبير) سبعين قتلة .

وقال الذهبي (سير أعلام النبلاء 4/332) بعد أن ذكر قصة قتل الحجاج لسعيد بن جبير : هذه حكاية منكرة ، غير صحيحة ، رواها أبو نعيم ؛ والذهبي لا ينفي قتل الحجاج لسعيد بن جبير ، لكن مراده أن سياق القصة على هذا النحو مكذوب.
وقال الحافظ ابن كثير في البداية والنهاية في ترجمه سعيد بن جبير (9/104) : وقد ذكرنا صفة مقتله إياه ، وقد رويت آثار غريبة في صفة مقتله أكثرها لا تصح .
فهذا قول الذهبي وابن كثير في اشهر ما يُحكى عن الحجاج .

دليل على عدم نية الحجاج قتل سعيد :

(لما أتي الحجاج بسعيد بن جبير قال: لعن ابن النصرانية- يعنى خالد القسري وكان هو الذي أرسل به من مكة- أما كنت أعرف مكانه، بلى والله والبيت الذي هو فيه بمكة) البداية والنهاية
(وقد ذكرنا صفة مقتله إياه، وقد رويت آثار غريبة في صفة مقتله، أكثرها لا يصح) البداية والنهاية

يتبع .............

كتبه : عماد الدين أبا عمر

المصادر :
- البداية والنهاية ... ابن كثير
- الحجاج المفترى عليه ... د محمود زيادة
- الدولة الأموية .... د الصلابى
- الإمامة والسياسة
- تاريخ الطبرى
- أبراج الزجاج فى سيرة الحجاج ... القحطانى
- سير أعلام التابعين

#معركة_الوعى
#فرسان_التاريخ

قصة_التتار_من_البداية_إلى_عين_جالوت_الحلقة 45

#قصة_التتار_من_البداية_إلى_عين_جالوت_الحلقة 45

من عين جالوت إلى تحرير الشام- الحلقة 45

بعد الانتصار العظيم في عين جالوت، لم تنته مهمة الملك المظفر قطز بعد.. ما زال هناك تتار في بلاد الشام..ما زال هناك تتار في دمشق وحمص وحلب وغيرها من المدن الشامية.. وما زال هناك تتار في العراق  وتركيا وفارس وغيرها.

ومع كثرة الشهداء وكثرة الجراح والآلام.. ومع الإرهاق الشديد الذي يعاني منه الجيش المناضل البطل.. الذي عبر صحراء سيناء بكاملها في شهر يوليو، والذي حارب في غزة، ثم اجتاز فلسطين كلها من جنوبها إلى شمالها حتى وصل إلى عكا، والذي عاد بعد ذلك إلى عين جالوت، والذي خاض المعركة الهائلة مع أقوى جيوش الأرض.
مع كل هذه المعاناة فإن الخطوة التالية مباشرة لقطز بعد انتصار عين جالوت المجيد أن يتجه إلى دمشق في الشمال! فليس في حياة قطز راحة
دمشق أولى محطات التحرير: ودمشق هي أولى المحطات الإسلامية التي تقع تحت سيطرة التتار، وهي تقع على مسافة مائة وخمسين كيلومترًا تقريبًا من عين جالوت إلى الشمال الشرقي منها.

لا بُدَّ من تطهير هذه المدينة الإسلامية العظيمة من دنس التتار.. ولا بُدَّ من استغلال فرصة الانكسار الرهيب في جيش التتار فتُحرر دمشق وغيرها قبل أن تأتي إمدادات التتار من فارس أو من أوربا أو من الصين.

وقطز القائد المحنك أراد أن يهيّئ الفرصة العظمى لجيشه في الانتصار على قوات التتار في دمشق، وهو يعلم أن جيش التتار قد قتل بكامله في عين جالوت، ولم ينقل أحد منهم الخبر إلى دمشق، فأراد هو أن ينقل خبر النصر العظيم إليهم، فيرفع بذلك من معنويات المسلمين، ويضع من معنويات الحامية التترية في دمشق؛ فيسهل عليه بذلك فتح تلك المدينة العظيمة.

وبالفعل أرسل رسالة عظيمة تحمل بشريات النصر المجيد.. وكان مما جاء في هذه الرسالة:
«أما النصر الذي شهد الضرب بصحته، والطعن بنصيحته، فهو أن التتر خذلهم الله تعالى (ولاحظ أنه ينسب النصر إلى الله)، استطالوا على الأيام، وخاضوا بلاد الشام، واستنجدوا بقبائلهم على الإسلام»[1].
وهذه عساكر الإسلام مستوطنة في مواطنها، ما تزلزل لمؤمن قدم إلا وقدم إيمانه راسخة، ولا ثبتت لأحد حجة إلا وكانت الجمعة ناسخة، ولا عقدت برجمة ناقوس إلا وحلها الأذان، ولا نطق كتاب إلا وأخرسه القرآن.
ولم تزل أخبار المسلمين تنتقل إلى الكفار، وأخبار الكفار تنتقل إلى المسلمين، إلى أن خلط الصباح فضته بذهب الأصيل، وصار اليوم كأمس ونُسخت آية الليل بسورة الشمس.
إلى أن تراءت العين بالعين، واضطرمت نار الحرب بين الفريقين، فلم تر إلا ضربًا يجعل البرق نضوًا، ويترك في بطن كل من المشركين شلوًا، وقتل من المشركين كل جبار عنيد، ذلك بما قدمت أيديهم {وَمَا رَبُّكَ بِظَلاَّمٍ لِلْعَبِيدِ}[فصلت: 46]

فرحة النصر:
وصل الكتاب يحمل البشارة إلى أهل دمشق، وفي الغالب وصل الكتاب في يوم 27 أو 28 من رمضان، واستقبل المسلمون الخبر بفرح لا يوصف؛ فقد يئس الكثير من إمكانية هزيمة التتار، فلما سمعوا بأخبار الانتصار المبهر ارتفعت هممهم إلى السماء، ورأوا عمالقة التتار أقزامًا، وقام الشعب في دمشق بثورة عارمة على جيش المغول، وأمسكوا بجنود التتار وفتكوا بهم، فما استطاعوا من قيام، وما كانوا منتصرين[2].

لقد سقطت هيبة التتار، وتنفس المسلمون الصعداء بعد قهر وبطش استمر أكثر من ستة شهور.

انتهى المسلمون من أمر الحامية التترية بسرعة، فمنهم من قتل ومنهم من أسر، ومنهم من فرّ، واتجه المسلمون بعد ذلك للانتقام من النصارى الذين تطاولوا جدًّا على أهل الإسلام في أثناء سيطرة التتار على دمشق، وقد ذكرنا طرفًا من أعمال النصارى في دمشق قبل ذلك.. وتجاوز بعض المسلمين الأمر إلى حرق الديار والكنائس، وإلى قتل البعض منهم، وكاد الأمر يخرج عن السيطرة، ونشط بعض الغوغائيين، وقرروا -أيضًا- الفتك باليهود الذين يعيشون في دمشق، لولا أن قام العلماء ينصحون بعدم الظلم؛ لأن اليهود لم يشتركوا مع النصارى في إيذاء المسلمين أيام حكم التتار، وتكهرب الجو في دمشق، وكادت الفتنة تعم في البلاد[3].. وامتزجت في نفوس الناس مشاعر السرور والزهو بمشاعر الانتقام والتشفي.. وتأزّم الموقف جدًّا.
وبينما هم كذلك -في اليوم الثلاثين من رمضان سنة 658 هجرية- وصل البطل العظيم الملك المظفر قطز إلى دمشق.. بعد خمسة أيام من يوم عين جالوت.
واستقبله الناس استقبال الفاتحين، وعُلقت الزينات في الشوارع، وخرج الرجال والنساء والأطفال يستقبلون البطل المظفر.
تلك هي الفرحة الحقيقية.
{قُلْ بِفَضْلِ اللهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ}[يونس: 58].
فرحة النصر لدين الله، والرفعة للإسلام والعزّة للمسلمين.
لا تقارن هذه الفرحة بفرحة الطعام والشراب والمال والجاه والسلطان.
دخول قطز.. العيد الحقيقي:
دخل الجيش المملوكي المسلم دمشق.. واستتب الأمن الحقيقي بسرعة عجيبة.. لم يحدث شيء مما يقع عند دخول المستعمرين البلاد فتعم الفوضى، ويُترك الحبل على الغارب، وتنتهك الحرمات أمام أعينهم وتنتهب المحلات والديار وهم يشاهدون.
لم يحدث كل هذا.. إنما استقر الوضع بسرعة، بل أمن النصارى واليهود على أرواحهم وأموالهم، وقام قطز بعزل ابن الزكي قاضي دمشق الذي عينه التتار، وكان مواليًا لهم، وعيّن مكانه نجم الدين أبا بكر بن صدر الدين بن سني الدولة، وبدأ يفصل في القضايا، ويحكم في المخالفات التي تمت بين المسلمين والنصارى.. حتى لا يُظلم نصراني في بلاد المسلمين.. هذا مع كل ما فعله النصارى بالمسلمين أثناء احتلال التتار للمدينة.

وفي اليوم التالي لدخول قطز إلى دمشق كان عيد الفطر.
وهو أعظم عيد مرّ على المسلمين منذ أربعين سنة، لم يكن عيدًا للفطر فقط، بل كان -أيضًا- عيدًا للنصر والتمكين.
{وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ}[التوبة: 40].
تحرير حمص وحلب:
ولم يضيع قطز وقتًا بل أرسل مقدمة جيشه بقيادة ركن الدين بيبرس تتبع الفارين من التتار، وتُطهّرت المدن الشامية الأخرى من الحاميات التترية، فوصلت القوات الإسلامية إلى حمص، واقتحمت على التتار معسكراتهم ففروا مذعورين، وأطلق المسلمون الأسرى المسلمين الذين كانوا في قبضة التتار، وانطلقوا خلف الحاميات التترية الهاربة، فقتلوا أكثرهم، وأسروا الباقين، ولم يفلت منهم إلا الشريد[4].

وهكذا حررت حمص بسرعة، واتجهت القوات الإسلامية إلى حلب، ففر منها التتار كالفئران المذعورة، وانطلقوا يجرون أذيال خيبتهم، وسبحان مغيّر الأحوال.
ما بين طرفة عين وانتباهتها يغيّر الله من حالٍ إلى حال!

توحيد مصر والشام من جديد:
في غضون بضعة أسابيع طَهّر المسلمون بلاد الشام بكاملها، وعادت من جديد أرض الشام إلى ملك الإسلام والمسلمين.. نسأل الله لها ولسائر بلاد المسلمين دوام التحرر والعزة.
وأعلن قطز توحيد مصر والشام من جديد في دولة واحدة تحت زعامته، بعد عشر سنوات من الفرقة، وذلك منذ وفاة الملك الصالح نجم الدين أيوب في سنة 648 هجرية.. وخُطب لقطز على المنابر في كل المدن المصرية والفلسطينية والشامية، حتى خطب له في أعالى بلاد الشام والمدن حول نهر الفرات.

وعاش المسلمون أيامًا من أسعد أيامهم.
وبدأ قطز يوزع الولايات الإسلامية على الأمراء المسلمين، وكان من حكمته أنه أرجع بعضًا من الأمراء الأيوبيين إلى مناصبهم؛ وذلك ليضمن عدم حدوث الفتنة في بلاد الشام، لأنه لا شك أن هؤلاء لهم أتباع من المسلمين، ولم يخش قطز من خيانتهم، وخاصة بعد أن تبين لهم أنه لا طاقة لهم بقطز وبجنوده الأبرار.
أعطى قطز إمارة حمص للأشرف الأيوبي - الذى كان مواليًا للتتار - بعد أن أظهر ندمه وتوبته، وأرسل إلى قطز قبل عين جالوت مع صارم الدين أيبك أنه سوف ينهزم عمدًا بين يدى قطز، والله أعلم لو كان النصرُ حليف التتار ماذا كان فاعلاً، فهذا بينه وبين الله عز وجل، ولكن المهم الآن أنه اعترف بخطئه السابق الجسيم من موالاته للتتار، وقبل حكم حمص تحت رعاية قطز.

وأعطى قطز إمارة حلب إلى علاء الدين بن بدر الدين لؤلؤ صاحب الموصل الذى مات منذ شهور قليلة، وأعطى إمارة حماة إلى صاحبها الأسبق الأمير المنصور، والذى كان يقاتل معه في القوات الإسلامية المشتركة في عين جالوت، وعين لأمير جمال الدين آقوش الشمسي على الساحل الفلسطينى وغزة، أما دمشق فقد عين عليها الأمير علم الدين سنجر الحلبى[5].

وهكذا استقرت الأوضاع تمامًا في بلاد الشام وفلسطين، وقويت شوكة الإسلام، واختفي كلُ تهديد يمسّ أمن المسلمين ورعاياهم من النصارى واليهود.

العودة إلى القاهرة:
وفي اليوم السادس والعشرين من شهر شوال سنة 658 هجرية بعد شهر كامل من يوم عين جالوت بدأ السلطان قطز رحلة عودته إلى عاصمته القاهرة.. فكثير من الأوضاع السياسية هناك يحتاج إلى استقرار، وكثير من الأمور تحتاج إلى إدارة.. وقد أصبحت دولة قطز تصل من الفرات إلى حدود ليبيا، ولا بُدَّ من إعادة تنسيق كثيرٍ من الأوراق.. ولا ننسى أن قطز لم يتول الحكم حتى ذلك اليوم إلا منذ أحد عشر شهرًا فقط، فقد تولى الحكم في الرابع والعشرين من ذي القعدة سنة 657 هجرية، وما زالت تنتظره الآلاف من الأعمال.
هكذا تم النصر المبين على التتار، واستيقظ المسلمون من الكابوس المزعج الذى آلمهم في كل السنوات الماضية.
ــــــــــــــــــــــــــــــ
د.راغب السرجاني
[1] القلقشندي: صبح الأعشى 7/260، 262.
[2] أحمد مختار العبادي: قيام دولة المماليك الأولى 1/169، 170
[3] قاسم عبده قاسم: السلطان المظفر قطز ص137، 138.
[4] أحمد مختار العبادي: قيام دولة المماليك الأولى 1/169، 170
[5] قاسم عبده قاسم: السلطان المظفر قطز ص139، 140.
#قصة_التتار