Nombre total de pages vues

samedi 11 mars 2017

أذكار الصباح و المساء

🌷 ارق نفسي بنفسي بالايات القرانية🌷 أذكار الصباح والمساء 🌷

🌷 ١- سورة الفاتحة

🌷٢- آية الكرسي

🌷٣-  سورة الإخلاص وسورتي المعوذتين

🌷٤- الآيتين من آخر سورة البقرة : " آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ " 285 " لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ286 " البقرة

🌷 الآيات التي فيها إبطال السحر وهي🌷

🌷٥ -سورة البقرة: الآية 102 :  " وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ  ١٠٢ "

🌷٦- سورة الأعراف:  " وَأَوْحَيْنا إِلى مُوسى أَنْ أَلْقِ عَصاكَ فَإِذا هِيَ تَلْقَفُ ما يَأْفِكُونَ (117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ ما كانُوا يَعْمَلُونَ (118) فَغُلِبُوا هُنالِكَ وَانْقَلَبُوا صاغِرِينَ (119) وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ ساجِدِينَ (120) ".

🌷٧- الآيات: 80-82 من سورة يونس:  " فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ (80) فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ (81) وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ (82) ".

🌷٨- آية 69 من سورة طه :وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا ۖ إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ ۖ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ ٦٩".

🌷٩- أذهب الباس رب الناس، واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً" متفق عليه.

🌷١٠-  علاج الهم والغم:  النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: "ما أصاب أحداً هم ولا حزن فقال: اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي" إلا أذهب الله همه وحزنه، وأبدله مكانه فرحاً" قال: فقيل: يا رسول الله ألا نتعلمها؟ فقال: "بلى ينبغي لمن سمعها أن يتعلمها" رواه أحمد، وصححه الألباني.

🌷١١-  وفي صحيح البخاري عن أنس رضي الله عنه قال كنت أسمع النبي صلى الله عليه وسلم يكثر القول: "اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال" نسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يذهب همك وغمك، ويكشف ما بك من السحر إنه على كل شيء قدير.

🌷١٢-   تقرأ هذه الآيات في زيت وماء وتغتسل بجزء من الماء وتشرب الجزء الآخر، وتدهن جسدك بالزيت، وتستمر على ذلك حتى يشفيك الله، وعليك أن توقن أن الله تعالى وحده هو القادر على دفع الضر وهو النافع والشافي، وهذه الرقية إنما هي سبب لا تنفع إلا بإذن الله تعالى، فلا تعلق بها قلبك، بل علقه بالله مع فعلها، حتى تنتفع بها بإذن الله تعالى، وأكثر من الدعاء بصدق وإخلاص، وداوم على طاعة الله، وابتعد عن معصيته وواظب على أذكار الصباح والمساء، وأذكار النوم والاستيقاظ وذكر الله عموماً، وللاستعانة على ذلك ننصحك بشراء كتابين:

🌷الأول: حصن المسلم من أذكار الكتاب والسنة. للشيخ سعيد القحطاني.

🌷الثاني: اسمه فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين. تأليف الشيخ عبد الله الطيار، وتقديم الشيخ ابن باز رحمه الله، فإذا فعلت ذلك أذهب الله ما بك من السحر والخوف من السحرة والدجالين إن شاء الله.

والله أعلم.

🌷أذكار الصباح والمساء

الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده

🌷أعوذ بالله من الشيطان الرجيم "اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ"

🌷بسم الله الرحمن الرحيم " قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ "
🌷بسم الله الرحمن الرحيم  " قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ *وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ "

🌷بسم الله الرحمن الرحيم "قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ *مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ " ثلاث مرات

🌷"أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ربِّ أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها ربِّ أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، ربَّ أعوذ بك من عذابٍ في النار وعذاب في القبر"

🌷"اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور"

🌷"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خَلَقتني وأنا عَبْدُك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت وأعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت"

🌷اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، وأن محمداً عبدك ورسولك" أربع مرات

🌷اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر"

🌷"اللهم عافني في بَدَني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت" ثلاث مرات

🌷"حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم" سبع مرات

🌷"اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يديَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي"

🌷"اللهم عَالِمَ الغيب والشَّهادة، فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن اقترف على نفسي سوءًا أو أجُره إلى مسلم"

🌷"بسم الله الذي لا يضرُّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم" ثلاث مرات

🌷رضيت بالله رباً، وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً" ثلاث مرات

🌷"يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كُله ولا تَكِلْني إلى نفيس طرفة عين"

🌷أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذه اليوم: فتحه، ونصره، ونوره، وبركته، وهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده"

🌷"أصبحنا على فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص، ودين نبيَّنا محمد صلى الله عليه وسلم وملَّة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين"
"سبحان الله وبحمده" مائة مرة

🌷"لا إله إلا الله وحده لا شريك له ،له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير"  "عشر مرات" " أو مرة واحدة عند الكسل"

🌷"لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير " مائة مرة إذا أصبح

🌷"سبحان الله وبحمده عدد خلقهِ ورِضَا نفسِهِ وزِنُة عَرشِهِ ومِداد كلماته" ثلاث مرات إذا أصبح

🌷"اللهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً" إذا أصبح

🌷"أستغفر الله وأتوب إليه" (مائة مرة في اليو

🌷"أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق" ثلاث مرات إذا أمس

🌷"اللهم صل وسلم على نبينا محمد" عشر مرات

🌷اذكار الصباح مكتوبة مع فضائلها🌷
" وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب "
🌷بسم الله الرحمن الرحيم
اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ 🌷
" من قرأها لا يزال عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان حتى يصبح ومن قالها حين يصبح اجير من الجن حتى يمسي ومن قالها حين يمسي اجير منهم حتى يصبح " رواه الحاكم
🌷بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ .🌷
🌷بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِنْ شَرِ مَا خَلَقَ وَمِنْ شَرِ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِنْ شَرِ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِنْ شَرِ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ . 🌷
🌷بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ مِنْ شَرِ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ .🌷 تقرأ قل هو الله احد والمعوذتين " 3 مرات "
"ومن قرأ " قل هو الله أحد " و "المعوذتين "حين يصبح وحين يمسى ثلاث مرات كفته من كل شىء " رواه ابو داوود والترمذي
🌷أذكار الصباح / أذكار المساء تحويل اصبحنا الى امسينا🌷
🌷1- " أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِ ما في هـذا اليوم وَشَرِ ما بَعْـدَه، رَبِ أَعـوذ ُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِ أَعـوذ ُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر" . رواه مسلم🌷
🌷2-" اللّهُـمَّ بِكَ أَصْـبَحْنا وَبِكَ أَمْسَـينا ، وَبِكَ نَحْـيا وَبِكَ نَمُـوتُ وَإِلَـيْكَ النُّـشُور". رواه الترمذي🌷
🌷3- " اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ . من قالها موقناً بها حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة ومن قالها موقناً بها حين يمسي فمات من ليلته دخل الجنة "رواه البخاري🌷
🌷4- " اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أَشْـهِدُك وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتَكَ وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ , وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُمُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك . " أربع مرات " من قال حين يصبح او يمسي اربع مرات اعتقه الله من النار " رواه ابو داوود
🌷5- " اللّهُـمَّ ما أَصْبَـَحَ بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر . من قرأها حين يصبح فقد أدى شكر يومه ومن قرأها حين يمسي فقد ادى شكر ليلته  " رواه ابو داوود
🌷6- " اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكُـفرِ وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . "ثلاثاً" رواه احمد🌷
🌷7- " حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم . " سبع مَرّات حينَ يصْبِح وَيمسي " من قالها حين يصبح وحين يمسي سبع مرات كفاه الله ما اهمه من امر الدنيا والآخرة " .🌷
🌷8- " اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي ". رواه ابن ماجه🌷
🌷9- " اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ , فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَ كـلِ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِ نَفْسـي وَمِن شَـرِ الشَّيْـطانِ وَشِـَرْكِه ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم ". رواه الترمذي🌷
🌷10-" بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم ". "ثلاثاً "من قالها ثلاثا اذا اصبح وثلاثا اذا امسى لم يضره شيئ " رواه ابن ماجه🌷
🌷11- " رَضيـتُ بِاللهِ رَبّا, وَبِالإسْلامِ ديـنا, وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلمَ نَبِيّـاً . "ثلاثاً " من قالها ثلاثا حين يصبح وثلاثا حين يمسي كان حقاً على الله ان يرضيه يوم القيامة".🌷
🌷12- " يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِك أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لي شَـأْنـي كُلَّـه وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسيِ طَـرْفَةَ عَـين ". رواه الحاكم 🌷
🌷13- " أَصْبَـحْـنا وَأَصْبَـحْ المُـلكُ للهِ رَبِ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ خَـيْرَ هـذا الـيَوْم ، فَـتْحَهُ وَنَصْـرَهُ وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِ ما فـيهِ وَشَـرِ ما بَعْـدَه ". رواه ابو داوود🌷
🌷14- اصبحنا على فطرةِ الاسلام , وعلى كلمةِ الاخلاص , وعلى دينِ نبينا محمدٍ صلى الله عليه وسلم , وعلى ملةِ ابينا ابراهيم حنيفا مُسلماً وما كان من المشركين" . رواه احمد🌷
🌷15- سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ . "يقولها عشر مرات وفي اليوم مئة مرة " من قالها مئة مره حين يصبح وحين يمسي لم يأتي احد يوم القيامة بأفضل مما جاء به الا احد قال مثلما قال او ذاد عليه ". رواه مسلم🌷
🌷16- " لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـدُ وهُوَ على كُلِ شَيءٍ قَدير . " عشرة مرات او مرة واحدة عند الكسل "من قالها مئة مره في يوم كانت له عدل عشر رقاب وكتبت له مئة حسنة ومحيت عنه مئة سيئة وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذالك حتى يمسي ولم يأتي احدٌ بأفضل مما جاء به الا احد عمل اكثر من ذالك "رواه البخاري ومسلم🌷
🌷17- " سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ , عَدَدَ خَلْـقِهِ وَرِضـا نَفْسِـهِ وَزِنَـةَ عَـرْشِـهِ وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه . "ثلاثاً" يقولها ثلاث مرات اذا اصبح ".رواه مسلم🌷
🌷18- اللهم اني اسألك علما نافعا , ورزقا طيبا , وعملا مُتقبلا " . رواه ابن ماجه🌷
🌷19-" استغفرُ اللهَ واتوبُ اليه " ي🌷قولها عشر مرات وفي اليوم مئة مرة " . رواه البخاري🌷
🌷20- " اللهم صلىِ وسلم على نبينا محمد "عشر مرات" قال النبي صلى الله عليه وسلم من صلى عليي حين يصبح عشراً وحين يمس عشراً ادركته شفاعتي يوم القيامة" 🌷

vendredi 10 mars 2017

نقل ابن القيم - رحمه الله تعالى - عن محمد بن فضل الصوفي أنه قال :
( ذهاب الإسلام على يد أربعة أصناف :
صنف : لا يعملون بما يعلمون .
وصنف : يعملون بما لا يعلمون .
وصنف : لا يعلمون و لا يعملون .
وصنف : يمنعون الناس من التعلم ) .
قلت - القائل هو ابن القيم - :
( الصنف الأول : من له علم بلا عمل . فهو أضر شيء على العامة ؛ فإنه حجة لهم في كل نقيصة و منحسة .
و الصنف الثاني : العابد الجاهل . فإن الناس يحسنون الظن به لعبادته و صلاحه ؛ فيقتدون به على جهله .
وهذان الصنفان هما اللذان ذكرهما بعض السلف في قوله : { احذروا فتنة العالم الفاجر ، و العابد الجاهل ؛ فإن فتنتهما فتنة لكل مفتون } .
فإن الناس إنما يقتدون بعلمائهم و عبادهم ، فإذا كان العلماء فجرة و العباد جهلة عمت المصيبة بهما ، و عظمت الفتنة على الخاصة و العامة .
الصنف الثالث : الذين لا علم لهم و لا عمل ، و إنما هم كالأنعام السائمة .
الصنف الرابع : نواب إبليس في الأرض . و هم الذين يثبطون الناس عن طلب العلم و التفقه في الدين . فهولاء أضر عليهم من شياطين الجن ، فإنهم يحولون بين القلوب ، و بين هدى الله و طريقه .
فهؤلاء الأربعة الأصناف : هم الذين ذكرهم هذا العارف - رحمه الله تعالى - ، و هؤلاء كلهم على شفا جرف هار ، و على سبيل هلكة ، و ما يلقى العالم الداعي إلى الله و رسوله ما يلقاه من الأذى و المحاربة إلا على أيديهم ،  *و الله يستعمل من يشاء في سخطه ، كما يستعمل من يحب في مرضاته { إنه بعباده خبير بصير } .*
و لا ينكشف سر هذه الطوائف و طريقتهم إلا بالعلم ؛ فعاد الخير بحذافيره إلى العلم و موجبه ، و الشر بحذافيره إلى الجهل و موجبه ) .
انتهى كلام ابن القيم - رحمه الله - .
قال الشيخ عبدالرحمن بن حسن عن كلام ابن القيم هذا :
( هذا من أنفع ما رأيت في تحقيق التوحيد و المتابعة ، فيا سعادة من عقله ، و صار على باله )
انظر (( الدرر السنية )) : ( 2 / 279 - 280 ) .
وكلام ابن القيم - رحمه الله تعالى - في ( مفتاح دار السعادة ) ( ١ / 160 ) .
نقلته بتمامه من كتاب ( الإقناع بما جاء عن أئمة الدعوة من الأقوال في الاتباع ) ص 45 - 47 .

jeudi 9 mars 2017

Les signes de la fin des temps

Le Prophète -aleyhi salat wa salam- a dit :

« L’Heure ne viendra pas jusqu’à ce que ma communauté ne suive les traces des communautés précédentes, empan par empan et coudée par coudée. »

On demanda : « Ô Messager d’Allah ! Comme les Perses et les Romains ? »

Et lui de dire : « Et qui sinon eux !? »

Selon une version rapportée par Abû Sa‘îd : « Nous demandâ- mes : ‘‘Ô Messager d’Allah ! Les Juifs et les Chrétiens ?’’ Il dit : « Qui d’autre donc !? »

[Rapporté par al-Bukhârî]

Ibn Battâl dit : « Le Prophète -aleyhi salat wa salam- a informé que sa communauté suivra les choses nouvelles, les innovations et les passions comme cela s’est produit pour les communautés précédentes. Le Prophète -aleyhi salat wa salam- nous avertit dans de nombreux hadîth que la fin sera mauvaise, que l’Heure n’arrivera que [lorsqu’il ne restera que] les pires d’entre les gens et que la religion restera présente auprès d’une élite parmi les gens. »

Ibn Hajar dit : « La plupart de ce dont le Prophète -aleyhi salat wa salam- nous a mis en garde s’est produit et le reste arrivera. »

{Fath al-Bârî }

mardi 7 mars 2017

Les Racines Occultes de la NASA et les Fraudes en Cours – partie 1

Les Racines Occultes de la NASA et les Fraudes en Cours – partie 1

الولاء و البراء

الولاء والبراء👆🏻


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد :

فإن الولاء والبراء ركن من أركان العقيدة ، وشرط من شروط الإيمان ، تغافل عنه كثير من الناس وأهمله البعض فاختلطت الأمور وكثر المفرطون ....

📌📌📌📌📌📌

معنى الولاء :
هو حُب الله ورسوله والصحابة والمؤمنين الموحدين ونصرتهم ،،،

والبراء :
هو بُغض من خالف الله ورسوله والصحابة والمؤمنين الموحدين ، من الكافرين والمشركين والمنافقين والمبتدعين والفساق ،،،،،

🍂🍂🍂🍂🍂🍂

فكل مؤمن موحد ملتزم للأوامر والنواهي الشرعية ، تجب محبته وموالاته ونصرته ...

وكل من كان خلاف ذلك وجب التقرب إلى الله تعالى ببغضه ومعاداته وجهاده بالقلب واللسان بحسب القدرة والإمكان ،

قال الله تبارك وتعالى :
( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض ) ....

🌴🌴🌴🌴🌴🌴

والولاء والبراء أوثق عرى الإيمان وهو من أعمال القلوب لكن تظهر مقتضياته على اللسان والجوارح ،

قال - عليه الصلاة والسلام - في الحديث الصحيح :

( من أحب لله وأبغض لله ، وأعطى لله ومنع لله ، فقد استكمل الإيمان ) [ أخرجه أبو داود ] ....

ومنزلة عقيدة الولاء والبراء من الشرع عظيمة ومنها :

✅أولاً :
أنها جزء من معنى الشهادة ، وهي قول : ( لا إله ) من ( لا إله إلا الله ) فإن معناها البراء من كل ما يُعبد من دون الله ،،،،

✅ثانيًا :
أنها شرط في الإيمان ،
كما قال الله تبارك وتعالى :

( ترى كثيرًا منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدمت لهم أنفسهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أنزل إليه اتخذوهم أولياء ولكن كثيرًا منهم فاسقون ) ،،،،

✅ثالثًا :
أن هذه العقيدة أوثق عرى  الإيمان ، لما روى الإمام أحمد بن حنبل في مسنده عن البراء بن عازب - رضي الله عنه - قال :

قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - :
( أوثق عرى الإيمان الحب في الله والبغض في الله ) ...

☄☄☄☄☄☄☄

يقول الشيخ سليمان بن عبدالله بن الإمام محمد بن عبدالوهاب - رحمهم الله - :

( فهل يتم الدين أو يُقام عَلَم الجهاد أو علم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلا بالحب في الله والبغض في الله ، والمعاداة في الله ، والموالاة في الله ، ولو كان الناس متفقين على طريقة واحدة ،
ومحبة من غير عداوة ولا بغضاء ، لم يكن فرقانًا بين الحق والباطل ، ولا بين المؤمنين والكفار ، ولا بين أولياء الرحمن وأولياء الشيطان ) ،،،،،

✅رابعًا :

أنها سبب لتذوق حلاوة الإيمان ولذة اليقين ، لما جاء عنه - صلى الله عليه وسلم - أنه قال :
( ثلاث من وجدهن وجد حلاوة الإيمان :
أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما ،
وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله ،
وأن يكره أن يرجع إلى الكفر بعد أن أنقذه الله منه كما يكره أن يقذف في النار ) [ متفق عليه ] ....

✅خامسًا :
أنها الصلة التي يقوم على أساسها المجتمع المسلم ( إنما المؤمنون إخوة ) ....

✅سادسًا :
أنه بتحقيق هذه العقيدة تنال ولاية الله ،،،،
لما روى ابن عباس - رضي الله عنهما - قال :
( من أحب في الله وأبغض في الله ، ووالى في الله وعادى في الله ، فإنما تنال ولاية الله بذلك ) ....

✅سابعًا :
أن عدم تحقيق هذه العقيدة قد يدخل في الكفر ،،،،
قال الله تبارك وتعالى :
( ومن يتولهم منكم فإنه منهم ) ..

✅ثامنًا :
أن كثرة ورودها في الكتاب والسنة يدل على أهميتها ،،،

يقول الشيخ حمد بن عتيق
- رحمه الله - :
( فأما معاداة الكفار والمشركين فاعلم أن الله سبحانه وتعالى قد أوجب ذلك ، وأكد إيجابه ، وحرم موالاتهم وشدد فيها ، حتى أنه ليس في كتاب الله تعالى حكم فيه من الأدلة أكثر ولا أبين من هذا الحكم بعد وجوب التوحيد وتحريم ضده ) ....

🌱🌱🌱🌱🌱🌱

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية :
( إن تحقيق شهادة أن لا إله إلا الله يقتضي أن لا يحب إلا لله ، ولا يبغض إلا لله ، ولا يواد إلا لله ، ولا يُعادي إلا لله ، وأن يحب ما أحبه الله ، ويبغض ما أبغضه الله ) ،،،،،

🔹🔹🔹🔹🔹🔹🔹

ومن صور موالاة الكفار أمور شتى ، منها :

✔1- التشبه بهم في اللباس والكلام ،،

✔2- الإقامة في بلادهم ، وعدم الانتقال منها إلى بلاد المسلمين لأجل الفرار بالدين ،،،

✔3- السفر إلى بلادهم لغرض النزهة ومتعة النفس ،،،،

✔4- اتخاذهم بطانة ومستشارين ،،

✔5- التأريخ بتاريخهم خصوصًا التاريخ الذي يعبر عن طقوسهم وأعيادهم كالتاريخ الميلادي ،،

✔6- التسمي بأسمائهم ،،

✔7- مشاركتهم في أعيادهم أو مساعدتهم في إقامتها أو تهنئتهم بمناسبتها أو حضور إقامتها ،،

✔8- مدحهم والإشادة بما هم عليه من المدنية والحضارة ،
والإعجاب بأخلاقهم ومهاراتهم دون النظر إلى عقائدهم الباطلة ودينهم الفاسد ،،

✔9- الاستغفار لهم والترحم عليهم ،،

⚬⚬⚬⚬⚬⚬⚬⚬

قال أبو الوفاء بن عقيل :
( إذا أردت أن تعلم محل الإسلام من أهل الزمان ، فلا تنظر إلى زحامهم في أبواب الجوامع ،
ولا ضجيجهم في الموقف بلبيك ، وإنما انظر إلى مواطأتهم أعداء الشريعة ،
عاش بان الراوندي والمعري - عليهما لعائن الله -
ينظمون وينثرون كفرًا ، وعاشوا سنين ، وعُظمت قبورهم ، واشتُريت تصانيفهم ، وهذا يدل على برودة الدين في القلب ) ،،،،

وعلى المسلم أن يحذر من أصحاب البدع والأهواء الذين امتلأت بهم الأرض ،
ولْيتجنَّب الكفار وما يبثون من شبه وشهوات ، وليعتصم بحبل الله المتين وسنة نبيه الكريم (صلى الله عليه وسلم)
وعلى المسلم أن يفطِن إلى الفرق بين حسن التعامل والإحسان إلى أهل الذمة وبين بُغضهم وعدم محبتهم ..

ويتعيَّن علينا أن نبرهم بكل أمر لا يكون ظاهره يدل على مودات القلوب ، ولا تعظيم شعائر الكفر ..

ومن برهم لتُقبل دعوتنا :

الرفق بضعيفهم ، وإطعام جائعهم ، وكسوة عاريهم ، ولين القول لهم على سبيل اللطف معهم والرحمة لا على سبيل الخوف والذلة ، والدعاء لهم بالهداية ، وينبغي أن نستحضر في قلوبنا ما جُبلوا عليه من بغضنا ، وتكذيب نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم - ....

اللهم وفقنا للعمل بكتابك وسنة نبيك - صلى الله عليه وسلم - والسير على هداهما ، وحب الله ورسوله والمؤمنين وموالاتهم وبغض الكفار والمشركين ومعاداتهم .....

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .....

mercredi 1 mars 2017

معجزة الرسول صل الله عليه و سلم التي أثبتها الأمريكان

معجزة الرسول التي أثبتها الأمريكان
****************************
معجزة الرسول التي أثبتها الأمريكان بعد أن أنفقوا 100 مليار دولاراا((سبحان الله ))اا

وإليكم القصة التي حدثت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ...

" إن كفار مكة قالوا للرسول صلى الله عليه وسلم

إن كنت صادقا فشق لنا القمر فرقتين ووعدوه بالإيمان إن فعل

وكانت ليلة بدر فسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم ربه أن يعطيه ما طلبوا ...

فانشق القمر نصف على جبل الصفا ونصف على جبل قيقعان المقابل له حتى رأوا حراء بينهما

فقالوا : سحرنا محمد

ثم قالوا: إن كان سحرنا فإنه لا يستطيع أن يسحر الناس كلهم!!

فقال أبو جهل:اصبروا حتى تأتينا أهل البوادي فإن أخبروا بانشقاقه فهو صحيح وإلا فقد سحر محمد أعيننا

فجاءوا فأخبروا بانشقاق القمر

فقال أبو جهل والمشركون :هذا سحر مستمر أي دائم فأنزل الله تعالى في محكم كتابه

( اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ * وَإِنْ يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرٌّ * وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُسْتَقِرٌّ * وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مِنَ الْأَنْبَاءِ مَا فِيهِ مُزْدَجَرٌ * حِكْمَةٌ بَالِغَةٌ فَمَا تُغْنِ النُّذُرُ *)

انتهت القصه التي كانت في عهدالرسول صلى الله عليه وسلم .

في أحد ندوات الدكتور زغلول النجار بإحدى جامعات بريطانيا قال أن معجزة انشقاق القمر على يد الرسول تم إثباتها حديثا ثم حكى قصة أثبتت ذلك ...

قال أحد الاخوة الإنجليز المهتمين بالإسلام اسمه داود موسى بيتكوك وهو الآن رئيس الجالية الإسلامي البريطاني وينوى أن يخوض الانتخابات القادمة باسم الإسلام الذي ينتشر في الغرب بمعدلات كبيرة أنه أثناء بحثه عن ديانة أهداه صديق ترجمة لمعاني القرآن بالإنجليزية فتحها فإذا بسورة القمر فقرأ (اقتربت الساعة وانشق القمر)

فقال هل ينشق القمر؟ ..

ثم انصد عن قراءة باقي المصحف ولم يفتحه ثانية . وفي يوم وهو جالس أمام التلفاز البريطاني ليشاهد برنامجا
على ال بى بى سى يحاور فيه المذيع ثلاثة من العلماء الأمريكان

وكان يعتب عليهم أن أمريكا تنفق الملايين بل المليارات في مشاريع غزو الفضاء في الوقت الذي يتضور فيه الملايين من الفقر فظل العلماء

يبررون ذلك أنه أفاد كثيرا في جميع المجالات الزراعية والصناعية...الخ

ثم جاء ذكر أحد أكبر الرحلات تكلفة فقد كانت على سطح القمر وكلفت حوالي 100 مليار دولار فسألهم المذيع

الكي تضعون علم أمريكا على سطح القمر تنفقون هذا المبلغ؟؟

رد العلماء أنهم كانوا يدرسون التركيب الداخلي لهذا التابع لكي يروا مدى تشابهه مع الأرض ثم قال أحدهم

فوجئنا بأمر عجيب هو حزام من الصخور المتحولة يقطع القمر من سطحه إلى جوفه إلى سطحه فأعطينا هذه المعلومات إلى الجيولوجيين فتعجبوا وقرروا أنه لا يمكن أن يحدث ذلك إلا أن يكون القمر قد انشق في يوم من الأيام ثم التحم

وأن تكون هذه الصخور المتحولة ناتجة من الاصطدام لحظة الالتحام .

ثم يستطرد داود موسى بيتكوك

قفزت من على المقعد وهتفت معجزة حدثت لمحمد عليه الصلاة والسلام من أكثر من 1400 سنة تقريبا ..والله اعلم في قلب البادية يسخر الله الأمريكان لكي ينفقوا عليها

مليارات الدولار ات حتى يثبتوها للمسلمين أكيد أن هذا الدين حق ...

الحمد لله على نعمة الاسلام